فحوصات و توزيع نظارات طبية على نزلاء السجن المحلي بني ملال

فحوصات و توزيع نظارات طبية على نزلاء السجن المحلي بني ملال
عبد العزيز المولوع

استفاد ما مجموعة تتكون من 92 سجينا من 137نظارة طبية للإبصار عن بعد وعن قرب، يوم 04 يناير 2023 بالسجن المحلي بني ملال، وذلك في إطار حملة طبية حول أمراض العيون وتصحيح حدة البصر نظمت لفائدة نزلاء المؤسسة يومي 14 و 15 نونبر 2022. بمبادرة من إدارة السجن المحلي بني ملال و بشراكة مع المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة، ومركز المصاحبة وإعادة الادماج ببني ملال و جمعية التكافل الاجتماعي لموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون.

وفي کلمة له خلال حفل التوزيع، أوضح مدير السجن المحلي بني ملال، أن هذه المبادرة الانسانية والاجتماعية التي نظمتها المؤسسة مع شركائها، تسعى إلى تعزيز العرض الصحي الموجه لفائدة نزلاء المؤسسة، تفعيلا لاستراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج و الرامية إلى تعزيز ولوج السجناء لحقهم الاساسي في الصحة.

من جانبه، أكد منسق مركز المصاحبة وإعادة الادماج ببني ملال، جمال الطيبي على أهمية هذه المبادرة الاجتماعية، المتمثلة على الخصوص في تقديم الدعم والرعاية في مجال طب العيون للنزلاء المستفيدين، عبر حملات طبية في هذا المجال على وجه الخصوص ، مشيرا كذلك إلى أن المركز وبتنسيق مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، سيحرص على تنظيم حملات طبية متخصصة وفق برنامج معد لهذه الغاية ويشمل جميع نزلاء المؤسسات السجنية بالجهة.

كما أعرب النزلاء المستفيدون خلال حفل توزيع النظارات، الذي حضره مدير المؤسسة ومنسق مركز المصاحبة وإعادة الادماج والأطر الطبية العاملة بالمؤسسة، عن استحسانهم لهذه المبادرة الإنسانية الرامية إلى تقوية و تحسين العرض الصحي الموجه لفائدتهم.

وتأتي هذه المبادرة في اطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء ووزارة الصحة ومؤسســـــــة محمد الخامس للتضامن بتاريخ 05 يوليوز 2016 تحت رعاية جلالة محمد السادس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *