فاس.. اليوم الدراسي العلمي في نسخته الثانية حول “الآداب والفن والديداكتيك“

فاس.. اليوم الدراسي العلمي في نسخته الثانية حول “الآداب والفن والديداكتيك“

مراسلة من: فاس

انطلقت يومه السبت 25 فبراير2023 بقاعة المحاضرات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر مهراز التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس أشغال اليوم الدراسي في نسخته الثانية الذي ينظم بمبادرة من الطلبة الباحثين المسجلين بمختبر الثقافة والتمثلات والتربية والديداكتيك وهندسة التكوين بتأطير من د. هشام بلحاج أستاذ باحث بالمؤسسة المذكورة وذلك في موضوع “الآداب والفن والديداكتيك”

ويتوخى المنظمون من خلال هذا الملتقى الدراسي العلمي الذي يساهم فيه ثلة من الدكاترة والطلبة الباحثين بإشراك الطلبة المسجلين في سلك الماستر والاجازة، إلى خلق فضاء تواصلي للعمل بشكل جماعي قصد تبادل التجارب والخبرات وتثمين النتائج والدراسات المنجزة من طرف الباحثين الشباب في الموضوع.


وانسجاما مع هذه الأهداف وغيرها، يتضمن برنامج اللقاء محاور عدة حول إشكاليات البحث العلمي، الآداب في علاقته مع اللغة والفكر والسينما والتبادل الثقافي إلى جانب الفن الحديث والمعاصر في المغرب والغرب، والديداكتيك بإدماج وسائل التكنولوجيا الحديثة.

هذا وقد تم توزيع برنامج اليوم الدراسي بعد الجلسة الافتتاحية، بحضور مدير قطب سلك الدكتورة، ومدير المختبر المذكور، إلى خمسة جلسات علمية بتنشيط من الأساتذة الباحثين بمعدل 23مداخلة والتي ستختم بجلسة عامة للمناقشة وتقديم أهم التوصيات…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *