سيدة حامل تضع مولودها بسيارة خاصة بعدما رفض المستشفى الإقليمي باليوسفية استقبالها

سيدة حامل تضع مولودها بسيارة خاصة بعدما رفض المستشفى الإقليمي باليوسفية استقبالها
نور الدين الكيحل

اضطرت سيدة حامل إلى وضع حملها داخل سيارة خاصة بعدما رفض المستشفى الإقليمي للاحسناء باليوسفية استقبالها بحجة أن جميع طبيبات الولادة الثلاثة في رخصة طويلة الأمد؟؟؟

وصرح زوج السيدة التي وضعت حملها، يوسف بوصاردي القاطن بحي التقدم زنقة زهير ابن ابي سلمى رقم 108 اليوسفية، أنه على إثر هذا الوضع الصحي المتردي بالمستشفى، ورفض استقبال زوجته من قبل الطاقم التمريضي بالمستشفى المذكور.. قرر أخذ زوجته إلى مستشفى محمد السادس بمراكش ، لأنه وجد استقبال مهينا لزوجته وهي تواجه مخاضا عسيرا بالمستشفى الإقليمي باليوسفية، مؤكدا أنه أقل ما كان يجب القيام به هو تمكينه من سيارة إسعاف، و التي تتوفر المندوبية على أربع منها، لنقل امرأته الحامل إلى المستشفى بمراكش، غير أن لا شيء من هذا حصل.

وأضاف الزوج، أن زوجته فاجأها قوة المخاض في طريقها إلى مراكش وبالضبط عند منطقة 44 فوضعت في الطريق. ولولا ألطاف الله وعنايته لوقع مالا يحمد عقباه. وهذا يدحض أي قول بأنه كان لازال أمامها الوقت لوضع حملها؟

الزوج يحمل المسؤولية لما وقع إلى مدير المستشفى، و مندوب وزارة الصحة..

ومن جهة أخرى، ناشد المرصد الوطني للحريات العامة وحقوق الانسان بالإقليم، وزير الصحة بالتدخل لإنصاف مواطني اليوسفية ووضع حد للامبالاة التي ينهجها مدير المستشفى، و مندوب وزارة الصحة اتجاه ساكنة الإقليم، ويحمل المسؤولية كذلك للمدير الجهوي للصحة.

و استنكر الاستهتار بحياة المرضى، و خاصة بقسم الولادة والغيابات المتكررة و الدائمة لطبيبات الولادة.. ومن يتستر عن هذه الفوضى؟ وماهي الإجراءات التي اتخذها كل من مدير المستشفى والمندوب الإقليمي تجاه فوضى الغيابات وترك المواطنين يتعرضون للإهمال و اللامبالاة القاتلة؟ ويعرضون حياتهم لخطر الموت في مقبل طبيبات يتقاضين رواتبهن من المال العام دون القيام بواجبهن؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *