رونار: أستغرب لحجم مطالب المغاربة.. والكونغو الديمقراطية من أقوى المنتخبات الإفريقية

رونار: أستغرب لحجم مطالب المغاربة.. والكونغو الديمقراطية من أقوى المنتخبات الإفريقية

 

 موقع القناة الثانية

عقد هيرفي رونار صباح يوم الأحد بملعب أوييم ندوة صحفية  قبل مباراة الكونغو الديموقراطية، واستغراب لحجم مطالب المغاربة، رغم عدم تمكنهم من تجاوز الدور الأول لسنوات عديدة، موضحا أنه يمكنه تفهم هذا الأمر إن تعلق بمنتخب دأب على بلوغ مرحلة نصف النهائي كغانا والكوت ديفوار.

وأضاف مدرب المنتخب الوطني أن مثل هذه المعطيات تجعل تجربته بالمغرب جد استثنائية، وأنه يحاول التعامل معها بشكل إيجابي لخدمة مصالح المنتخب المغربي.

وفي حديثه عن مباراة الغد، صرح هيرفي رونار أن منتخب الكونغو الديموقراطية يبقى من أقوى المنتخبات الإفريقية الحالية، سيما وأنه نجح في بلوغ نصف نهائي نسخة 2015 واستطاع أن يحقق لقب بطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية، تحت قيادة نفس مدرب المنتخب الأول، فلورنت إيبنكي.

وأوضح الفرنسي أن الاستعدادات التي قامت بها العناصر الوطنية بدولة الإمارات كانت جد صعبة، إلا أنه أقنع، رفقة طاقمه المرافق له، اللاعبين بضرورة المرور عبر هذه المرحلة لطبيعة المنافسة الإفريقية التي تتطلب حضورا بدنيا قويا.

وأبدى رونار كذلك ارتياحه بخصوص توقيت مباراة المغرب والكونغو الديموقراطية، إذ اعتبر أن إجراء المباراة على الساعة الثامنة مساء (بتوقيت الغابون المحلي) سيساعد اللاعبين كثيرا بفعل عدم وجود حرارة كبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *