حزب رئيس وزراء هولندا يتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية

حزب رئيس وزراء هولندا يتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية

رجل يدلي بصوته في الانتخابات العامة في لاهاي بهولندا يوم 15 مارس آذار 2017. تصوير: رويترز

امستردام (رويترز) – أظهرت نتائج استطلاع لآراء الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية في هولندا أن حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء مارك روته حصل على أكثر المقاعد يوم الأربعاء.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته هيئة الإذاعة الوطنية (إن.أو.إس) أن حزب الحرية المناهض للإسلام بزعامة خيرت فيلدرز حصل هو وحزبان آخران على 19 مقعدا لكل منها من مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 150 بينما حصل حزب الشعب من أجل الحرية والديمقراطية على 31 مقعدا.

ومن المتوقع إعلان النتائج بحلول منتصف الليل.

ووفق وكالة الأناضول:

فإن نتائج أولية أعلنتها لجنة الانتخابات، حيث حصد الحزب الحاكم (يمين وسط) 31 مقعداً، من أصل 150 هي مقاعد البرلمان الهولندي، مقارنة بـ41 مقعداً في انتخابات 2012، فيما حصل حزب الزعيم اليميني المتطرف، خيرت فيلدرز، على 19 مقعداً، مقارنة بـ15، فيما يبرز حزب الخضر اليساري كأهم الرابحين من الانتخابات، بحصده 16 مقعداً، مقارنة بـ4 فقط في الانتخابات الماضية.

أما أكبر الخاسرين في الانتخابات، فهو حزب العمل (يسار وسط)، حيث تظهر النتائج خسارته لـ29 مقعداً، واكتفائه بتسعة مقاعد فقط عوضاً عن 38 مقعداً كانت بحوزته.

كما حقق حزبا "ديموقراطيون 66" (يسار وسط)، و"النداء الديمقراطي المسيحي" (يمين وسط)، نتائج مهمة؛ حيث حصل كل منهما على 19 مقعداً، بزيادة بلغت 7 و6 مقاعد للحزبين على الترتيب.

وللاشارة فإن "فيلدرز" العدواني المتطرف العنصري؟ كان قد بنى حملته الإنتخابية كلها على معاداة المهاجرين وخاصة المسلمين والمغاربية ومحاربة الإسلام والمسلمين… وهو بذلك ينتمي إلى فصيلة الإستئصاليين الفاشيين.. بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *