تنفيذ الزيادة في أجور الصحافيين والعاملين بالمقاولات الإعلامية بدء من فبراير الجاري

تنفيذ الزيادة في أجور الصحافيين والعاملين بالمقاولات الإعلامية بدء من فبراير الجاري

توصلت صحيفة بلا قيود ببلاغ صادر عن الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، أنه تبعا للاتفاق التاريخي الموقع بينها، وبين النقابة الوطنية للصحافة المغربية، والذي تقررت فيه زيادة 2000 درهم في أجور الصحافيين، و1000 درهم بالنسبة إلى العاملين بالمؤسسات الإعلامية، المتوفرين على أقدمية أربع سنوات في المؤسسة المشغلة.

وحيث أن هذه الزيادة كانت ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من شهر ماي المقبل، فقد قررت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، بعد اتفاق مع السيدين فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، ومحمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، – مشكورين- الإسراع بتنفيذ الاتفاق المذكور بأثر فوري، ابتداء من نهاية فبراير الجاري، و ذلك بعد أن تكلفت الوزارة بدفع أجور الصحافيين والعاملين بالمؤسسات الإعلامية، لثلاثة أشهر المقبلة (فبراير ومارس وأبريل). حسب بلا غ الجمعية أعلاه.

و أضاف البلاغ، أنه تمت المصادقة على هذا القرار بإجماع أعضاء الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، و سيتم تفعيل الزيادة في الأجور على شكل منح تقدمها المؤسسات الإعلامية للعاملين والصحافيين، بشكل استثنائي، خلال هذه الفترة (فبراير ومارس وأبريل).

و ذكرت الجمعية، أن هذا البلاغ يعتبر بمثابة قرار من رئاسة الجمعية لجميع الناشرين والمؤسسات الإعلامية المستفيدة من الدعم الحكومي بدفع أجور الأشهر الثلاثة المذكورة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *