الجديدة.. تنسيق نقابي ثلاثي بعد اجتماعه مع مديرية التعليم، يعلن الاتفاق على مجموعة من المخرجات الجادة

الجديدة.. تنسيق نقابي ثلاثي بعد اجتماعه مع مديرية التعليم، يعلن الاتفاق على مجموعة من المخرجات الجادة

عقد التنسيق الثلاثي FDT . UGTM . UMT اجتماعا يوم أمس الأربعاء 17 ماي 2023 بالمديرية الإقليمية للتعليم اجتماع وقفوا من خلاله على مجموعة من القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية مستحضرين نتائج الحركة الانتقالية و المشاكل التي تخلفها عقب كل دخول مدرسي، حسب بيان توصلت بلا قيود بنسخة منه.

و سعيا من التنسيق للتخفيف من وطأة مشاكل التعليم، و ضمانا للحقوق المشروعة، و بعد ترافع النقابات الثلاث عن كل الملفات و القضايا عبر نقاش مستفيض و مسؤول، فإن التنسيق الثلاثي يعلن يلي:

من أجل تجاوز إشكالات عملية تدبير الفائض خلال الدخول المدرسي المقبل التزمت المديرية الإقليمية بإصدار و تغعيل مذكرة تدبير الفائض و الخصاص عبر مراحلها الثلاث خلال شهر يوليوز المقبل مع احترام مبدأ الاستحقاق و تكافؤ الفرص.

إصدار مراسلة في شأن طلبات تثبيت التكليفات وفق الشروط المنصوص عليها، و التي تراعي دائما مبدأ الاستحقاق ، مع إنهاء هذه العملية قبل تعيين الخريجين الجدد.
إصدار مذكرتين : الأولى: للتباري لشغل مهام تربوية بمركز التفتح خديجة أم المؤمنين وفق النصوص المرجعية المعتمدة. و الثانية: للتباري عن مناصب مراكز الموارد الخاصة لتعليم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بداية شهر يونيو.

و بخصوص السكنيات المحتلة، أكدت المديرية الإقليمية على إحالة جميع السكنيات على المحامي المتعاقد معه، قصد مباشرة مسطرة الإفراغ الاستعجالي، كما تم حصر لائحة السكنيات المحتلة التي صدرت فيها أحكام قصد التعجيل بالتنفيذ.

وبعد حصر و تحيين لائحة السكنيات الإدارية الشاغرة التزمت المديرية بإصدار مذكرة التباري لشغل هذه السكنيات وفق شروط المذكرة الوزارية 40 و ذلك قبل شهر يونيو 2023.

و بخصوص كل التعويضات (التكوين، التسيير المادي و المالي ، الساعات الإضافية للأساتذة ، التصحيح …) أكدت المديرية الإقليمية أن جميع هذه المستحقات تم إعداد ملفاتها و هي في طور الأداء ، كما التزمت بصرف تعويضات 2023 في وقتها.

التزام المديرية الإقليمية بتصفية ما تبقى من التحويلات المالية لجمعية دعم مدرسة النجاح الخاصة، بتمويل مشروع المؤسسة و الصيانة الوقائية عن السنتين الماليتين 2021 و 2022 قبل منتصف يونيو 2023.

الاتفاق على عقد اللجنة الإقليمية في القريب من أجل مناقشة قضايا الشغيلة التعليمية و الحسم في النقاط المتبقية.

غرار ترقية 2022، التزمت المديرية الإقليمية باعتبار نقطة المدير الإقليمي في الترقية بالاختيار نقطة إدارية تبنى على نقطة رئيس المؤسسة وفق الشروط المنصوص عليها ضمانا لتكافؤ الفرص بين المعنيين بها كما هو معتمد بباقي الأقاليم .

و إذ يخبر التنسيق الثلاثي الرأي العام التعليمي بهذه المخرجات، فإنهم يعلنون على انفتاحهم على التنظيمات النقابية الجادة التي تجعل مصلحة الشغيلة التعليمية مصلحة فضلى، و يدعون المديرية الإقليمية إلى الوفاء بهذه الالتزامات، مأسسة للحوار، و العمل التشاركي، و خدمة لمصالح الشغيلة التعليمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *