تايلاند.. سيتم التعامل مع مرتكبي الجرائم الجنسية بالإخصاء الكيميائي

تايلاند.. سيتم التعامل مع مرتكبي الجرائم الجنسية بالإخصاء الكيميائي

ذكرت صحيفة الديلي مايل البريطانية، أنه سيتم التعامل مع مرتكبي الجرائم الجنسية بالإخصاء الكيميائي في تايلاند بعد موافقة المشرعين على الإجراء سيُعرض على المجرمين المعرضين لخطر إعادة الإجرام خيار الإخصاء الكيميائي يسمح الإجراء بعقوبة سجن مخففة بولندا وكوريا الجنوبية وروسيا وإستونيا لديها عمليات إخصاء كيميائية في plac

وأضافت، أنه سيتم عرض الإخصاء الكيميائي لمرتكبي الجرائم الجنسية في تايلاند في محاولة للحد من إعادة الإجرام بعد موافقة المشرعين على الإجراء المثير للجدل.
و سيتم منح المجرمين الذين يُحتمل أن يرتكبوا المزيد من الاعتداءات الجنسية بعد إطلاق سراحهم خيار الحقن، مما يخفض مستويات هرمون التستوستيرون لديهم، مقابل تخفيف عقوبة السجن.
كما سيتطلب الإجراء موافقة طبيبين، وسيظل المخالفون تحت المراقبة لمدة 10 سنوات ويجبرون على ارتداء الأساور الإلكترونية.
وذكرت الصحيفة، أنه تمت الموافقة على مشروع القانون، الذي أقره مجلس النواب في مارس ، في وقت متأخر من يوم الاثنين بأغلبية 145 عضوًا في مجلس الشيوخ، مع امتناع عضوين عن التصويت.
و لا يزال يتطلب تصويتًا آخر في مجلس النواب ، ثم التأييد الملكي.
و من بين 16،413 من مرتكبي الجرائم الجنسية المدانين الذين تم إطلاق سراحهم من السجون التايلاندية بين عامي 2013 و 2020 ، كان هناك 4848 من أدينوا مجددًا ، وفقًا لأرقام إدارة الإصلاحيات.

و في حالة الموافقة، ستنضم تايلاند إلى مجموعة صغيرة من الدول التي تستخدم الإخصاء الكيميائي، من بينها بولندا وكوريا الجنوبية وروسيا وإستونيا، بالإضافة إلى بعض الولايات الأمريكية.
وحسب الصحيفة، أن وزير العدل سومساك تيبسوثين قال يوم الثلاثاء الماضي “أريد أن يتم تمرير هذا القانون بسرعة”. قال “لا أريد أن أرى أخبارًا عن أشياء سيئة تحدث للنساء مرة أخرى”.

و قال جيد شوالاي، مدير مؤسسة الحركة التقدمية للمرأة والرجل، وهي منظمة غير حكومية تعالج العنف الجنسي، من بين مجالات أخرى ، إن استخدام الإخصاء الكيميائي لن يعالج الجرائم الجنسية، وقال “يجب إعادة تأهيل المحكوم عليهم من خلال تغيير طريقة تفكيرهم أثناء وجودهم في السجن” ، وأضاف: إن استخدام العقوبة مثل الإعدام أو الإخصاء بالحقن يعزز فكرة أنه لم يعد من الممكن إعادة تأهيل الجاني.
و في العام الماضي، أعلنت باكستان أن المغتصبين المدانين بتكرار الجرائم سيواجهون الإخصاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *