الحسيمة .. توقيف ستة أشخاص من بين المشاركين في الشكل الاحتجاجي.. والنيابة العامة تفتح تحقيقا لكشف واقعة اعتداء بالمستشفى

الحسيمة .. توقيف ستة أشخاص من بين المشاركين في الشكل الاحتجاجي.. والنيابة العامة تفتح تحقيقا لكشف واقعة اعتداء بالمستشفى

علم لدى السلطات المحلية بمدينة الحسيمة أن إجراءات التحقق من الهوية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، أمس الخميس، أسفرت عن توقيف ستة أشخاص، من بين المشاركين في الشكل الاحتجاجي غير المصرح به إلى السلطات العامة وموضوع قرار المنع. وقد تبين أن هؤلاء الأشخاص يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل قضايا تتعلق بالحق العام.
 وقد أوضحت عمليات التنقيط بقاعدة البيانات الإسمية للأشخاص المبحوث عنهم، أن أربعة من الموقوفين مبحوث عنهم من أجل الجرائم الاقتصادية والمالية من طرف مصالح الأمن والدرك الملكي بالحسيمة وتازة والجديدة، وشخص واحد من أجل أحداث الشغب التي شهدتها مدينة بني بوعياش في 16 يونيو 2017، وشخص آخر من أجل قضية زجرية.
 وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة ترابيا أبحاثا قضائية في مواجهة المبحوث عنهم الموقوفين، وذلك تحت إشراف النيابات العامة المختصة.

كما أمر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة بفتح بحث من أجل الكشف عن حقيقة  واقعة إصابة أحد الأشخاص المتواجدين بمستشفى محمد الخامس بهذه المدينة بجروح بليغة على مستوى رأسه.
 وذكر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة، في بلاغ اليوم الجمعة، أن  الأمر بفتح هذا التحقيق جاء بناء على بلوغ إلى علم النيابة العامة بهذه الدائرة القضائية، أمس الخميس ليلا، واقعة إصابة أحد الأشخاص المتواجدين بمستشفى محمد الخامس بهذه المدينة بجروح بليغة على مستوى رأسه والذي تبين أنه يدعى عماد العتابي.

 وأضاف البلاغ أن فتح بحث في هذا الموضوع عهد به للضابطة القضائية من أجل الكشف عن حقيقة الحدث وأسبابه وتحديد المسؤول عنه لترتيب الأثر القانوني على ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *