الجديدة/ قيادة أولاد بوعزيز الشمالية: بناء قصور وعمارات وفيلات ومنازل..عشوائيا في تواطؤ تام مع القائد وبعض أعوانه

الجديدة/ قيادة أولاد بوعزيز الشمالية: بناء قصور وعمارات وفيلات ومنازل..عشوائيا في تواطؤ تام مع القائد وبعض أعوانه
هذا “قصر” تم تشييده بجانب الطريق المتفرعة عن الطريق الإقليمية رقم 3410 في اتجاه الطريق الجهوية 316

إبراهيم عقبة

قائد أولاد بوعزيز الشمالية، لايمكن ذكر اسمه دون أن يذكر مقرونا بالبناء العشوائي، فهذه الظاهرة أصبحت لازمة له، فمع وجوده انتعش البناء العشوائي بشكل غير مسبوق وعرف طوفانا سيصعب على المجالس المقبلة معالجة هذه الآفة التي تنخر المجتمع، هنا لانتكلم عن العاطفة اترُك الناس  تسكن ؟؟ لكن دعونا ننظر إلى الأمر بحقيقته، فالقائد الذي يحرس ويرعى البناء العشوئي ليلا ونهارا 42/24 ساعة سيكون مخطأ من يظن أنه بدافع مراعاة ظروف الناس، فهو يعرف لماذا يسمح لهذا ويمنع هذا؟؟؟ وإلا فليسمح للجميع بالبناء العشوائي؟؟

هناك جهة مستفيدة استفادة حقيقة من البناء العشوائي والجميع والقاصي والداني يعرف كيف يسمح للناس بالبناء العشوائي، قائد أولاد بوعزيز الشمالية بمولاي عبد الله ساهم في جريمة لايمكن أن تغتفر ولايمكن السكوت عنها وغض الطرف عليها، هناك مصادر جد مطلعة تحدثت للجريدة أن احد المسؤولين بقياد أولاد بوعزيز الشمالية تكلم مع طالبي البناء العشوائي وأمرهم باغتنام فرصة موسم مولاي عبد الله من أجل الإسراع بالبناء العشوائي؟؟ إذن هناك جريمة ترتكب مع سبق الإصرار والترصد في حق البلاد والعباد، دون أن يتم تعريض مرتكبيها للمسائلة؟ هناك جهات عديدة تتحمل المسؤولية بما فيها عدد من أعوان السلطة وجهات بالعمالة..

“قُصور” وعمارات شُيدت، وهناك “فيلات” ومحلات تجارية كبرى ودكاكين بُنيت ولازالت مستمرة في البناء إلى وقتنا الحاضر، والبناء العشوائي مستمر دون توقف ليلا و نهار وعلى مدار الأسبوع تحت رعاية وأنظار قائد أولاد بوعزيز الشمالية؟ وعلى سبيل المثال لا الحصر ولمجرد جولة قصيرة من الطريق الوطنية رقم 1 بجانب الحي الصناعي  هناك فضائح.. والطريق الإقليمية رقم 3410 المتفرعة عن الطريق الوطنية رقم 1 في اتجاه مولاي عبد الله  هناك كوارث وخاصة عند المخرج اتجاه مطرح النفايات محلات تجارية عديدة حديثة العهد تم بناؤها والسير في نفس الطريق في اتجاه مدينة الجديدة سيقف المرئ عن ما عجزنا عن وصفه؟؟ أما التفرعة الأخرى للطريق الإقليمية 3410 في اتجاه الطريق الجهوية 316 هناك “قُصور” وعمارات شُيدت ولازالت ..ويستمر النزيف والقائد يصول ويجول وهو الآمر الناهي، دون أن يقوم بواجبه بالوقوف في وجه هذه الآفة وهدم البناء المخالف، أما دوار أولاد ساعد فهناك تسونامي من البناء العشوائي وفي ظرف وجيز وبجانبه عمارات من 3 طوابق و 4 شُيدت -حسب الصورة رفقته- وهكذا تكون قيادة أولاد بوعزيز الشمالية تجاوزت المنطقة الحضرية بمدينة الجديدة في السماح بأنواع من البنايات غير مسموح به حتى عن طريق الحصول على رخصة؟؟ ولاننسى بجانب الطريق السيارة من الجديدة في اتجاه الجرف الأصفر حدث ولاحرج عن البناء العشوائي
IMG 0662 efd62

بناية شامخة بجانب الطريق المتفرعة عن الطريق الإقليمية رقم 3410 في اتجاه الطريق الجهوية 316

مصادرنا المطلعة تقول أن العامل الإقليمي محمد الكروج أثناء تواجده بمولاي عبد الله وقف على عدة بنايات عشوائية داخل قيادة مولاي عبد الله

إن هذا القائد تجاوز كل الحدود في السماح بتفريخات البناء العشوائي، هناك أحياء بكاملها بُنيت مؤخرا، وهناك بنايات عشوائية تم بناؤها خلال أيام واستفاد أصحابها من شواهد الربط بالماء والكهرباء بسرعة البرق، في حين هناك بنايات لأكثر من 4 سنوات لم يُسمح لهم بالربط بالماء والكهرباء وليس آخرها دوار الهواورة الذين قاموا بوقفة رمزية مؤخرا أمام العمالة.. ربما يقول قائل أن القيادة حررت محاضر بشأن بعض المخالفين، فيرد على هذا أنه ذر للرماد، لأن القائد من مسؤوليته توقيف البناء وهدمه، وليس السماح بالبناء وإنجاز محضر شكلي بدون قيمة؟؟

لكن جولة بسيطة سيقف المرئ عن كارثة بيئية حقيقة، المياه العادمة منتشرة في كل مكان، المسافة بين المنازل منعدمة، تكديس واختناق وروائح وحشرات… كنموذج دوار أولاد ساعد ودوار الذراع، هذا لم يخطر ببال القائد؟؟

فهل سيتم تطيبق الخطاب الملكي في حق قائد أولاد بوعزيز الشمالية وذلك بربط المسؤولية بالمحاسبة والتي ألح عليها محمد السادس في خطاب العرش، أم أنه سيبقى حرا طليقا وتُسلم له قيادة أخرى يقوم بحرقها وهكذا دواليك؟

وهناك مطالب بمحاسبة كل المتواطئين من العمالة وخاصة قسم الشؤون الداخلية الذي يعتبر مسؤولا عن القُواد بالإقليم، وعن مدى التقارير التي أنزها بحق قائد مولاي عبد الله وأولاد افرج.

لنا عودة في الموضوع..
IMG 0670 97cfdفيلا بجانب الطريق المتفرعة عن الطريق الإقليمية رقم 3410 في اتجاه الطريق الجهوية 316

بنايات شامخة بدوار أولاد ساعد مولاي عبد الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *