الجديدة : السلطات تشن حملة ذكية لتطهير الشوارع من الإحتلال، والأنظار تتجه نحو فوضى المقاهي

الجديدة : السلطات تشن حملة ذكية لتطهير الشوارع من الإحتلال، والأنظار تتجه نحو فوضى المقاهي
هكذا ظل الخضاران المتقابلان بملك الشيخ لسنوات يفرضان عضلاتهما على المارة أمام مرأى ومسمع من الجميع حتى صباح اليوم الجمعة الصورة  (أرشيف) 

 بلاقيود : 

استفاق سكان مدينة الجديدة صباح اليوم الجمعة  18/08/2017 على وقع تطهير عدد من الشوارع من الإحتلال “الإستعمار الداخلي” حيث قامت السلطات المحلية بخطة محكمة بكل المقاييس وهي طريقة فعالة لتحرير الشوارع من التسيب والفوضى، والخطة هي أن السلطات المحلية جاءت في وقت متأخر من الليل بحيث الكل غائب وقامت بمصادرة  كل الأشياء المعروضة على الملك العام وبطريقة غير قانونية وتم تطهير كامل شارع العلويين من السيبة التي كانت السمة البارزة لهذا الشارع وخاصة الخضارين المتقابلين بملك الشيخ اللذين تجاوزا كل الحدود، ولأول مرة يستيقظ سكان ملك الشيخ ويستفيدون من حقهم المشروع في السير على الرصيف أمام الخضارين ولسنوات؟؟

الخضار بملك الشيخ (أرشيف)

كما امتدت الحملة التطهيرية إلى كامل شارع المدينة المنورة لتشمل بائعي الخضار عند مدارة عمارات سجدة و كل الخيام الممتدة على شارع المدينة المنورة لشي السردين

إن مثل هذه الخطوات لايمكننا إلا أن نثمنها جيدا  ونتمى لها الإستمرارية بباقي الملحقات الإدارية ونتقدم بالشكر للساهرين والمخططين لها ..

كما ينتظر المجتمع المدني من السلطات المحلية بالتدخل لتطبيق سيادة القانون ومحاربة كل أشكال الريع الفوضوي الذي يستفيد منه أصحاب المقاهي الذين أصبحوا خارجين عن القانون وأصبح هناك انفلات حقيقي بسبب الزبونية والمحسوبية وأصحاب النفوذ مما يضيع على المجلس مداخيلة جد هامة ويضيع على المواطنين حقهم المشروع في السير على الرصيف… القانون واضح، متر ونصف من الرصيف غير مسموح للمجلس مطلقا أن يرخص لأي كان من الإستفادة من الملك العام .. وهكذا فما زاد فبحسابه.. أصحاب المقاهي يأبون إلا أن يضعوا قانونا خاصا بهم ضدا على الجميع؟

إن المتجول في مدينة الجديدة يكاد يجزم أن سيادة القانون في غرفة الإنعاش، وأن الذي يسود هو الإنفلات والتسيب والفوضى، فمتى يتم تحرير المواطنين من “استعمار واحتلال” أصحاب المقاهي؟؟؟
IMG 0230 fa9e7
أليس هذا استعمارا؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *