الأمير هشام يربح دعوى قضائية ضد جريدة إيلاف المقربة من السعودية

الأمير هشام يربح دعوى قضائية ضد جريدة إيلاف المقربة من السعودية

عن القدس العربي : أصدرت المحكمة العليا البريطانية اليوم الاثنين حكمها الأخير في ملف النزاع بين الأمير مولاي هشام ابن عم ملك المغرب والجريدة الرقمية “إيلاف” المقربة من السعودية على خلفية مقال تضمن السب والقذف والتدخل في الحياة الشخصية للأمير.

وكانت جريدة “إيلاف” التي يملكها عثمان العمير قد نشرت سنة 2014 مقالا يتضمن اتهامات ضد الأمير بالتآمر ضد بلاده وبعض المسؤولين المقربين من ابن عمه الملك محمد السادس. وتفاجأ الكثيرون من حدة المقال لاسيما من طرف جريدة التزمت دائما الحياد في معالجة ملفات الملكية المغربية.

وأمام عدم اعتذار الجريدة عن الإساءة التي صدرت عنها، لجأ الأمير الى القضاء البريطاني بحكم إقامته المؤقتة في أوكسفورد حيث ينجز رسالة دكتوراه وبحكم وجود مقر جريدة “إيلاف” في لندن، وخلال أطوار المحاكمة التي انتهت بالإعلان اليوم عن الحكم النهائي الذي يلزم الجريدة المقربة من السعودية بتقديم الاعتذار الكامل للأمير المغربي، وفي الوقت نفسه تحمل مصاريف المحاكمة علاوة على التعويض.

وكتب الأمير مولاي هشام تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الاثنين يعلن فيها الحكم ويثني على قضاء المملكة البريطانية الذي أنصفه وحمى حقوقه وإن كان مواطنا من بلد آخر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *