استعدادا للمونديال.. استاد لوسيل استضاف 77 ألف متفرج

استعدادا للمونديال.. استاد لوسيل استضاف 77 ألف متفرج

الأناضول: بلغ عدد جمهور مباراة كأس سوبر لوسيل بين الهلال السعودي والزمالك المصري على استاد لوسيل المونديالي 77 ألفا و575 متفرجاً، في أكبر مباراة تشهدها قطر.

وفي وقت سابق الجمعة، توج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي المصري “لوسيل” عقب فوزه على نظيره الزمالك بركلات الترجيح، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وعلى الشاشات الكبيرة في استاد لوسيل أثناء المباراة كتب “عدد الجمهور الحاضر 77 ألفا و575”.

وقال ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر في تصريحات لبي إن سبورت “مع بقاء 70 يوما على كأس العالم، جاءت مباراة كأس سوبر لوسيل التي تعتبر محطة مهمة للاستعداد لكأس العالم”.

وأكد الخاطر أن “الحضور الجماهيري كبير جداً”، مشيراً إلى أنه “للمرة الأولى تستضيف قطر مباراة بهذا الحجم”.

وأكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن “الإقبال الجماهيري العالمي والمحلي على مباراة كأس سوبر لوسيل كبير جدا، وكسر جميع الأرقام القياسية”.

يذكر أن ستاد “لوسيل” سيحتضن المباراة النهائية في مونديال قطر 2022 كأكبر ملاعب البطولة بسعة 80 ألف متفرج.

وتستضيف قطر مونديال 2022 لكرة القدم على 8 ملاعب، بُنيت 7 منها للحدث خاصة، بالإضافة إلى استاد خليفة الدولي الذي أعيد تجديده.

يشار إلى أن مباريات كأس العالم “FIFA قطر 2022” ستنطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بلقاء افتتاحي سيجمع منتخب قطر المضيف ونظيره الإكوادوري على استاد البيت.

وستشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يوما، على أن يسدل الستار على منافساتها في 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وينظر لمونديال قطر على أنه الحدث الرياضي الأكبر عالميا الذي يستضيفه بلد عربي شرق أوسطي.

وفي إطار المساهمة بتيسير فترة المونديال، أعلنت دول خليجية أبرزها السعودية والكويت، تسيير رحلات يومية إلى قطر ليتمكن أكبر عدد ممكن من عشاق الرياضة من حضور البطولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *