ابن كيران يوجه عموم أعضاء الحزب إلى عدم التعليق على بلاغ الديوان الملكي

ابن كيران يوجه عموم أعضاء الحزب إلى عدم التعليق على بلاغ الديوان الملكي

وجه عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه إلى عدم التعليق بأي شكل من الأشكال على البلاغ الصادر من الديوان الملكي يومه الاثنين 13 مارس 2023، وعدم تقديم أي تصريح حوله، إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع. حسب ما نشره موقع حزب العدالة والتنمية.

وقد صدر اليوم الإثنين بلاغ من الديوان الملكي شديد اللهجة يرد فيه على بيان حزب العدالة و التنمية بخصوص علاقة المغرب مع إسرائيل..

وفي 9 مارس الجاري، أصدرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بيانا قالت فيه إنها “تستهجن المواقف الأخيرة لوزير الخارجية المغربي الذي يبدو فيها وكأنه يدافع عن الكيان الصهيوني في بعض اللقاءات الإفريقية والأوروبية، في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الإجرامي على الفلسطينيين”.

ويعتبر صدور بيانات من الديوان الملكي ضد الأحزاب السياسية في المغرب، من الأمور النادرة، حيث يعود آخر موقف مشابه لعام 2015 ضد حزب “التقدم والاشتراكية”، بخصوص قضايا سياسية داخلية. حسب ما ذكرته وكالة الأناضول

بلاغ الديوان الملكي كاملا منشور عبر بلا قيود

  1. يجب على رئيس الحكومة السابق أن يُدافع عن مصالح البلاد التي هي أساس و جوهر المسألة علماً أن ما قامت به حكومة ( العدالة و التنمية ) في ولايتين هي التي نعيش عواقبها اليوم ، فالوعود التي قطعها الحزب و الحكومة على نفسها لم تفِ بها بل أصدرت قوانين هي في غير مصلحة المواطن المغربي ، إلغاء صندوق المقاصّة و القضاء على صناديق التقاعُد بذريعة الإصلاح بالإضافة إلى تحرير السوق ، هذا كله أدّى إلى خنق الشعب المغربي ، حيث وصلت أسعار المواد الأساسية إلى أقصى حدّ، أصبحت شريحة عريضة من المواطنين لا يُطيقون العيش. علماً أنّ المغرب يتوفّر على ثروات طبيعية هائلة . لقد وعد السيد رئيس الحكومة السابق الشعب بالقضاء على الفساد مُشيرا إلى أنّ هنالك ما سمّاه ” العفاريت والتماسيح ” لابدّ من القضاء عليهم ، إلّا أنه لم يقوى على ذلك فعبَّر عن عجزه بقوله : ( عفا الله عمّا سلَف ) .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *