أزيلال.. الأزبال المتراكمة تخرج نساء مركز بني عياط للاحتجاج من جديد

أزيلال.. الأزبال المتراكمة تخرج نساء مركز بني عياط للاحتجاج من جديد
عبد العزيز المولوع

عبرت عدة نسوة من بني عياط مركز جماعة بإقليم أزيلال خلال وقفة احتجاجية نظمنها أمس الاثنين 21 نونبر الجاري أمام كل من مقر القيادة، ومقر الجماعة، للتعبير عن استيائهن من عودة ظاهرة التراكم المهول للأزبال بمختلف الشوارع و الأزقة، وحملن المسؤولية في ذلك للجهات المسؤولة من خلال شعارات ثم رفعها.

المحتجات، عبرن عن نهج الجهات المعنية خاصة المجلس الجماعي سياسة الصمت كوسيلة لعدم الرد على الاتهامات التي توجه لها من قبيل الاستهتار بصحة المواطنين و اللامبالاة بالمصلحة العامة للساكنة.

و أكدن، أنهن كلما استبشرن خيرا بتراجع نسبة التلوث وسط بني عياط و الأحياء التابعة لها، إلا وخيبت الجهات المسؤولة آمالهن، لا سيما حينما تتحول فيها الشوارع الرئيسية و الساحات لمستنقع مليء بالفضلات و الأزبال… الشيء الذي ينتج روائح يصعب تحملها خاصة فئة الأطفال و العجزة و المصابين بالأمراض التنفسية.

وطالبن من رئيس دائرة أفورار الذي حضر لعين المكان التدخل العاجل لا يجاد حل فوري ودرء مخاطر هذه النقط السوداء التي تحيط بكل المنازل والمؤسسات التعليمية، وتهدد المجال البيئي، ووعد المسؤول المحتجات بعد جلسة حوار ماراطونية بأنه سيسعى في غضون الأسبوع المقبل بحل مشكل الأزبال و القضاء على النقط السوداء.

و تجدر الإشارة، إلى أن أزمة الأزبال ساهم في تفاقمها المجلس الجماعي الحالي بحكم استمرار “البلوكاج” و انفراد الرئيس في تدبير ميزانية التسيير بعدما استنزف فصل ميزانية الوقود منذ شهور خلت، الشيء الذي جعل إمكانية جمعه صعبة في ظل غياب مصدر للوقود، وسبق أن قام عدد من الأعضاء بمبادرات خاصة لجمع الأزبال سابقا ،لكنها تبقى حلولا ترقيعية في ظل مطالبة السكان بإيجاد حلول مستدامة وناجعة لتدبير هذا المرفق الحيوي خصوصا على مستوى المركز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *