أخطاء بالجملة واكبت مهرجان العرائش للثقافة والفنون والتراث

أخطاء بالجملة واكبت مهرجان العرائش للثقافة والفنون والتراث

يبدو أن الرعاية السامية لصاحب الجلالة التي أسندت لمهرجان العرائش للثقافة والفنون والتراث  قد تسحب السنة المقبلة من الجهة المنظمة والتي لازالت ترواح بين الهواية وسوء التنظيم والعبث في التعامل مع حدث فني من قيمة مهرجان دولي.

وأولى الأخطاء التي سقط المنظمون فيها هي الاعتذار عن تقديم النشيد الوطني بحضور العامل بسبب عطب تقني قبل أن يبث النشيد دون سابق إنذار او إشعار ليرتبك المنظمون وينسفون الحدث منذ وهلته الأولى.

ومن دواعي سحب الرعاية السامية من الجهة المنظمة عدم قدرتها على الوفاء والالتزام ببرنامج المهرجان والذي تأخر في جل التفاصيل وعاش نوعا من العبث في تنظيم جل فقراته.

وللجانب الاعلامي قسط من العبث حيث وجد ممثلو وسائل الاعلام أمام مزاجية المنظمين  وبعض رجال الامن الخاص الذين لم تستوعب بعد أهمية الحضور الاعلامي التي كابدت الجهات الوسيطة من اجل استقطابهم.

ومن الأخطاء هو إسناد مهمة التنظيم لشباب لم يخبروا بعد التعامل مع الأحداث الكبرى، فعوض أن تستعين الجهة المنظمة بالمتخصصين في مجال التظاهرات الكبرى، أعطت المسؤولية لشباب يلتقطون صور السلفي مع الفنان عوض حماية من هيجان الجمهور، والرقص داخل خيمات المسؤولين وغيرها من التصرفات غير المقبولة التي تسيء إلى التظاهرة، 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *