وليد الركراكي.. المنتخب المغربي يخوض مباراة كندا بإرادة الفوز والتأهل إلى الدور الثاني

وليد الركراكي.. المنتخب المغربي يخوض مباراة كندا بإرادة الفوز والتأهل إلى الدور الثاني

وكالات : قال الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الأربعاء، إن المنتخب الوطني يخوض مباراته أمام نظيره الكندي، غدا الخميس على أرضية ملعب “الثمامة” برسم الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس العالم قطر 2022، بإرادة تحقيق نتيجة الفوز والتأهل إلى الدور الثاني .

وأوضح الركراكي، خلال لقاء صحفي عقده بالمركز الاعلامي التابع للفيفا رفقة لاعب المنتخب بلال الخنوس، أن العناصر الوطنية تنتظرها مباراة صعبة أمام كندا التي ستكون متحررة من الضغط بعد إقصائها من المنافسة، مؤكدا أن المجموعة الوطنية مصرة على تحقيق الفوز والظفر بتذكرة العبور إلى الدور المقبل من هذه البطولة العالمية.

وأضاف أن اللاعبين على أتم الاستعداد وجاهزون ذهنيا وبدنيا لخوض المباراة بنفس الحماس الذي أبانوا عنه خلال الجولتين الأولى والثانية من منافسات دور المجموعات.

وتابع أن “المباراة ستكون قوية بالنظر لخصم ليس له ما يخسر ويسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية. نحن نمتلك قدرات لربح الرهان ومتحمسون للفوز وتفادي الدخول في الحسابات وباقي السيناريوهات الأخرى”.

وأشار إلى أن اللاعبين مدعوون إلى نسيان نتائج المباراتين السابقتين والتركيز جيدا على مباراتهم ضد كندا، التي ستلعب على جزئيات صغيرة، مضيفا أن النخبة الوطنية ستقدم أفضل ما لديها لحسم بطاقة التأهل.

وقال الناخب الوطني ،في نفس السياق، “علينا تدبير المباراة واللعب بشكل جيد، والتركيز على أدائنا وليس على الفريق الخصم الذي سيخوض اللقاء بأريحية وبهدف تحقيقه نتيجة الفوز”.

وبخصوص الحالة الصحية للحارس ياسين بونو ، قال الركراكي إن هذا الأخير يتمتع بصحة جيدة وسيكون جاهزا للقاء يوم غد.

من جانبه، قال لاعب المنتخب الوطني المغربي، بلال الخنوس، إن العناصر الوطنية عازمة على تحقيق الفوز أمام كندا التي تعد منتخبا محترما ويتمتع بقدرات ومهارات كروية جيدة.

وبعد أن أعرب عن سعادته بتواجده ضمن التركيبة البشرية للمنتخب، أكد الخنوس أن اللاعبين يدركون جيدا المسؤولية الملقاة على عاتقهم لتحقيق نتيجة إيجابية وحسم التأهل، مضيفا أن الحالة الذهنية للعناصر الوطنية جيدة مما يساعدها على لعب مقابلة بمستوى عال.

أما مدرب المنتخب الكندي جون هيردمان، فقد أكد أن فريقه سيخوض مباراة صعبة ضد المنتخب المغربي الذي أبان عن مستوى كبير في هذه البطولة ويملك كل المقومات والحوافز لتحقيق نتيجة إيجابية .

وأضاف هيردمان، في ندوة صحفية مماثلة، أن الفريق المغربي يعد من المنتخبات القوية ويملك العديد من اللاعبين المتميزين من قبيل أشرف حكيمي ونصير مزراوي وحكيم زياش ، مضيفا أنه منتخب يتوفر على الكثير من الخبرات ومنظم بشكل جيد دفاعيا وهجوميا.

وتابع أن “المباراة ستكون مختلفة ولها طابع خاص ونسعى إلى إبراز قدراتنا وتحقيق الفوز وعدم الخروج من هذه البطولة بدون نقاط”، مشيرا إلى أن الجماهير المغربية أبانت عن مساندتها القوية للمنتخب ومارست ضغطا قويا في المباراتين السابقتين.

ويتصدر المنتخب الكرواتي إلى جانب المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، متقدما على المنتخب البلجيكي (3 نقاط)، فيما ظل المنتخب الكندي في المركز الأخير بدون رصيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *