وزارة الفلاحة تتوقع موسم فلاحي جيد هذه السنة

وزارة الفلاحة تتوقع موسم فلاحي جيد هذه السنة

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري، اليوم الأربعاء، أن التساقطات الأخيرة خلقت ظروفا مواتية لسير الموسم الفلاحي الحالي، داعية الفلاحين إلى مواصلة الاعتناء بالزراعات الرئيسية.

 وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن التساقطات، التي همت مختلف جهات المملكة، سيكون لها تأثير ايجابي على تحسين نمو الأشجار المثمرة والغطاء النباتي ومعدل ملء السدود ومستوى الفرشات المائية وكذا اقتصاد مياه السقي.
 وأضاف المصدر نفسه أن مخزون حقينات السدود ذات الاستعمال الفلاحي بلغ نحو 7,32 مليار متر مكعب يوم 27 فبراير 2017، مقارنة مع 7,88 مليار متر مكعب في نفس التاريخ خلال الموسم السابق، بمعدل ملء بلغ 54 في المائة مقابل 59 في المائة، مبرزا أن مستوى مخزون السدود عند بداية الموسم الفلاحي السابق استفاد من آثار الموسم الأسبق الذي كان ممطرا.
وذكر المصدر ذاته أن المغرب عرف مؤخرا تساقطات مهمة شملت كافة التراب الوطني ورفعت من المعدل الوطني لتراكم التساقطات، يوم 27 فبراير 2017، الى 287 ملم وذلك خلال 6 ساعات، بارتفاع يصل إلى 7 في المائة مقارنة مع موسم فلاحي طبيعي (264 ملم) و 136 في المائة مقارنة مع الموسم الفلاحي السابق (122 ملم) عند التاريخ ذاته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.