وزارة العمل السعودية تعلن تعرضها لهجوم الكتروني

وزارة العمل السعودية تعلن تعرضها لهجوم الكتروني

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، خالد أبا الخيل، مساء الإثنين، إن الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التابع لها، قد تعرضا لهجوم إلكتروني عبر فيروس مجهول المصدر.

وأضاف "أبا الخليل" في بيان صحفي، أنه "تم التنسيق مع المركز الوطني للأمن الإلكتروني في وزارة الداخلية، باحتواء انتشار الفيروس.. كما اتخذت الوزارة و"هدف" كافة الاحتياطات المعلوماتية، للتأكد من سلامة أنظمتهما، وعدم وجود أي أضرار قد تنتج على خلفية ذلك".

وأشار إلى أن تأثير الهجوم انحصر في بعض الصفحات الإلكترونية على مواقع الإنترنت، وبعض الأجهزة للمستخدمين، وعدم تأثر قواعد البيانات المتعلقة ببيانات عملاء الوزارة و"هدف" من الهجوم الإلكتروني.

وأكد أن الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية و"هدف"، ستعود بشكل تدريجي وطبيعي خلال الفترة القادمة.

من جهتها، حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة بالمركز الوطني الإرشادي لأمن المعلومات، من هجمات إلكترونية مختلفة من نوع فيروس "شمعون 2" وفيروس الفدية "Ransomware".

وقالت الهيئة، إن الفيروسات تستهدف المعلومات والملفات وتمسحها كاملة، وأوصت جميع الجهات برفع مستوى الحيطة والحذر والتحقق من وجود الاحتياطات اللازمة.

وجاء تحذير هيئة الاتصالات، بعد تعرض عدد من الجهات الحكومية والوزارات لهجمات أدت لعطل في أنظمتها الداخلية، وأوصت ببعض الحلول المقترحة التي قد تساعد في تفادي الإصابة وتقليل الأضرار.

ولم تشر الهيئة الى جهة محددة قد تكون وراء الهجوم الالكتروني، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الامر حتى الساعة 17.45تغ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.