هيئة محكمة الاستئناف توجه أسئلة صعبة وحرجة إلى إدارة ترامب بشأن قرار حظر السفر

هيئة محكمة الاستئناف توجه أسئلة صعبة وحرجة إلى إدارة ترامب بشأن قرار حظر السفر

طلاب مدرسة عليا في نيويورك يتظاهرون ضد سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الهجرة في مانهاتن بنيويورك أمس الثلاثاء. تصوير مايك  ل: رويترز – 

سان فرانسيسكو/واشنطن (رويترز) – واجه محام يمثل الحكومة الأمريكية في الدفاع عن قرار الرئيس دونالد ترامب بحظر دخول مواطني سبع دول للولايات المتحدة ضغطا شديدا من قضاة محكمة استئناف سألوه إن كان القرار يستهدف جورا أناسا بسبب انتمائهم لمنطقة بعينها.


وسألت الهيئة المكونة من ثلاثة قضاة بمحكمة استئناف الدائرة التاسعة محامي إدارة ترامب أسئلة صعبة عما إن كانت الإدارة قد قدمت أي دليل على أن القادمين من الدول السبع يمثلون خطرا.


كما طرح القاضي ريتشارد كليفتون الذي عينه الرئيس السابق جورج دبليو بوش أسئلة بنفس الصعوبة على مدع يمثل ولايتي مينيسوتا وواشنطن اللتين طعنتا في قرار الحظر. وسأل كليفتون إن كان قرار قاض اتحادي في سياتل بتعليق تنفيذ سياسة ترامب قرارا "فضفاضا".


وفي نهاية الجلسة قالت محكمة الدائرة التاسعة إنها ستصدر حكما في أسرع وقت ممكن. وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء قالت المحكمة إن من المرجح أن يصدر الحكم هذا الأسبوع. ومن المرجح بقوة أن ينتقل الأمر إلى المحكمة العليا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.