هل بات رأس بوعشرين مطلوبا؟ المحامي زيان يقول أنه سيجرح في المحكمة وملاسنات ومشادا قوية اليوم الأربعاء

هل بات رأس بوعشرين مطلوبا؟ المحامي زيان يقول أنه سيجرح في المحكمة وملاسنات ومشادا قوية اليوم الأربعاء

البيضاء : حسناء حجيب

عقدت اليوم الأربعاء 11 أبريل 2018، بمقر محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، جلسة أخرى من جلسات “محاكمة القرن”، لمتابعة تقديم دفاع المتهم ” توفيق بوعشرين” لمطالبهم الأولية ودفوعاتهم الشكلية، وقد تخلل الجلسة كسابقاتها، الكثير من الملاسنات والمشادات بين دفاع المتهم ودفاع المطالبات بالحق المدني، ما أثر سلبا على سير الجلسة  وأخل بالظروف العادية لأي محاكمة طبيعية وسوية، مما دفع بالنقيب عبد اللطيف بوعشرين إلى التدخل وتوجيه كلمة قاسية متأسفا على ما وقع في الجلسات السابقة وما يقع اليوم في الجلسة، مخاطبا رئيس هيئة المحكمة ” إن كنت طلبت من المحكمة الموقرة في جلسة سابقة القليل من الحزم، فاليوم أطلب منها الكثير منه”صارخا في وجه زملاءه، “اتقوا الله في مهنتنا”.

ليسود جو من الهدوء والاتزان، ويعود دفاع المتهم لطرح مطالبه الأولية،  تبعتها تعقيبات دفاع المطالبات بالحق المدني،هدوء لم يدم طويلا ، فقد عادت ريما لعادتها القديمة، وسرعان ما ارتفع صوت المحامي ” سارية اسحاق” صارخا في وجه المحامي ” الكروط” ، بأن المحامي لا يوجه له التحذير،بعد أن وجه له المحامي ” كروط” تحذيرا بألا يقاطعه، ليغلب صوتهما على صوت العقل والرزانة، وينتهي تأثير مداخلة النقيب ” عبد اللطيف بوعشرين على زملاءه، ويضطر رئيس الجلسة إلى رفعها.

وبعد دقائق استأنفت الجلسة لإتمام الأستاذ كروط لتعقيبه على المطالب الأولية لدفاع المتهم، تلتها عدة تعقيبات في نفس السياق، لتتسلم النيابة العامة الكلمة في آخر الجلسة ، التي أجلت لصباح الغد، للدخول في الدفوع الشكلية التي كان سيقدمها النقيب عبد اللطيف بوعشرين، قبل اضطراره للمغادرة.

 دفاع بوعشرين النقيب زيان قال للهيئة أنه سجل دعوى التشكيك في المحكمة .. و بعد مشاداة بينه وبين رئيس الجلسة  والذي رد عليه بأن التشكيك المشروع يوجه إلى الجهة المختصة … 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *