نيران تلتهم حافلة للنقل العمومي بالدخيسة، حضور الإطفائيين وغياب الجهات المسؤولة

نيران تلتهم حافلة للنقل العمومي بالدخيسة، حضور الإطفائيين وغياب الجهات المسؤولة
الحافلة موضوع الحادثة

مكناس: عبد العالي عبدربي

شبت النيران صبيحة الإثنين في إحدى حافلات النقل الحضري التابعة لشركة سيتي باص الرابطة بين الدخيسة ومكناس بمنطقة عين عتروس القريبة من الجماعة القروية للدخيسة، وتصاعدت أعمدة الدخان بكثافة والنيران لتشاهد من منطقة ويسلان.

وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق. في حين سُجل غياب كلي للجهات المسؤولة بعين المكان. مما تسبب في إرباك حركة المرور في طريق معروفة أصلا بضيقها.

ويذكر أن حافلات الخط المذكور. تكون محملة في هذا الوقت من الصباح بالتلاميذ الذين يدرسون بالمؤسسات التعليمية المتواجدة وسط المدينة الجديدة ك:ثانوية مولاي إسماعيل ولالة أمينة والإمام الغزالي. الذين أكد بعضهم للعلم أنه سميع دوي انفجار خفيف قبل أن تندلع النيران. مما مكن الركاب من الخروج سالمين.

ويطرح هذا الحادث تساؤولات حول سياسة الشركة المتمثلة في تخصيص حافلات متهالكة وهل تتوفر فيها أدنى شروط السلامة؟ حيث مخصصة للمناطق الهامشية لمكناس، رغم حديثها عن تجديد لأسطولها في حملات لتلميع وجهها، وأكد شهود عيان أن جهاز إطفاء النيران كان في حالة عطب.

هذا ويشتكي مستعملو حافلات النقل الحضري بمكناس من عدم احترامها لمواقيت الانطلاق والوصول. وعدم كفاية أسطولها لتصبح متكدسة خاصة خلال أوقات الذروة مع استعمال حافلات متقادمة رغم حديث مسؤوليها خلال الفترة الأخيرة عن تجديد أسطول الشركة بحافلات تستجيب لمواصفات الجودة العالية. إضافة إلى سلوكات غير المقبولة لبعض المكلفين بالمراقبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *