موجز أنباء العالم حتى الساعة الثانية توقيت. غ, ليوم الأحد

موجز أنباء العالم حتى الساعة الثانية توقيت. غ, ليوم  الأحد

 (أ ف ب)

سان فرانسيسكو (الولايات المتحدة)
– تبحث الشرطة الاميركية عن شهود عيان السبت بعد مقتل شخصين طعنا في قطار في بورتلاند في ولاية اوريغون الاميركية عندما حاولا مساعدة شابتين كانتا تتعرضان للمضايقة لأنهما مسلمتان.

الحسيمة (المغرب)
– اعتقل عشرون شخصا بينهم العديد من الناشطين في الحركة الاحتجاجية التي يشهدها شمال المغرب منذ اكثر من ستة اشهر، في الساعات ال48 الاخيرة في الحسيمة، وفق مصادر متطابقة.

لندن
أعلنت بريطانيا السبت خفض درجة التحذير الأمني في البلاد من "حرج" إلى "خطر" بعد رفعها الاثنين في اعقاب اعتداء مانشستر، فيما اعتقلت الشرطة شخصين آخرين في تحقيقها المستمر في الاعتداء الذي أودى ب 22 شخصا.

واشنطن
يعود الرئيس الاميركي دونالد ترامب مساء السبت الى العاصمة الاميركية منهيا اول جولة له الى الخارج، ليواجه معلومات جديدة حول فضيحة الاتصالات مع روسيا، التي باتت تطاول احد اقرب مستشاريه، صهره جاريد كوشنر.

فشل قادة قمة مجموعة الدول السبع بالتوصل الى اتفاق حول المناخ السبت، بعد ان رفض الرئيس الاميركي دونالد ترامب تجديد الالتزام باتفاق باريس حول الاحتباس الحراري.

القاهرة
صرح وزير الخارجية المصري سامح شكري أن منفذي الاعتداء على الاقباط الذي أوقع 29 قتيلا الجمعة، تدربوا في معسكرات للمسلحين في ليبيا استهدفتها الطائرات المصرية بضربات جوية، بعد أن أعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن الاعتداء.

وفي ليبيا اعلنت القوات الجوية التابعة ل"الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده المشير خليفة حفتر السبت انها شاركت في الضربات الجوية التي شنتها مصر في شرق ليبيا.

الموصل (العراق)
– شنت القوات العراقية السبت عملية عسكرية لاستعادة ما تبقى من الاحياء التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في الجانب الغربي لمدينة الموصل.

تاورمينا (ايطاليا)
– أعربت مجموعة الدول السبع السبت في بيانها الختامي عن "استعدادها للعمل" مع روسيا الحليفة الاساسية للنظام السوري، للتوصل الى حل سياسي للنزاع السوري، في حال كانت موسكو "جاهزة لاستخدام نفوذها بشكل ايجابي".

تاورمينا (ايطاليا)
– مارست دول جارة لليبيا السبت ضغوطا على دول مجموعة السبع، وخصوصا فرنسا وبريطانيا، للمساعدة في اخماد النزاع في هذا البلد والذي بدأ بالتمدد خارج الحدود الليبية.

اعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية السبت مقتل 52 من عناصرها في اعمال العنف التي وقعت الجمعة في طرابلس، مؤكدة انها صدت هجوما لمجموعات منافسة.

أعلن تنظيم انصار الشريعة الجهادي في ليبيا الذي تعتبره الولايات المتحدة والامم المتحدة تنظيما ارهابيا في بيان نشره ليل السبت على الانترنت "حل" نفسه.

افاد خفر السواحل الايطاليون والليبيون ان اكثر من 3400 مهاجر انقذوا السبت في حين قتل عشرة اخرون الجمعة خلال عمليات انقاذ دقيقة جرت قبالة السواحل الليبية، ما يرفع عدد الذين انقذوا خلال عشرة ايام الى نحو عشرة الاف شخص.

تل أبيب
تجمع الاف الاسرائيليين مساء السبت في تل ابيب تأييدا لحل الدولتين الاسرائيلية والفلسطينية مع اقتراب الذكرى الخمسين لاحتلال الاراضي الفلسطينية، وفق مصور وكالة فرانس برس.

بلاقيود بلاقيود بلاقيود بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.