ملاعب كأس العالم 2022 بقطر

ملاعب كأس العالم 2022 بقطر
عبد الكريم جبراوي

4- استاد الثمامة

تستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم 2022، وهي بذلك أول دولة من العالم العربي تحظى بشرف احتضان هذه البطولة العالمية التي تشد إليها أنظار العالم بأسره على اعتبار أن كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية على مستوى جميع أنحاء المعمور، وبالتالي تستحق قطر العربية عالميتها نهاية 2022.

وقد استعدت دولة قطر لهذا الحدث العالمي المتميز، ووفرت كل ما تحتاجه هذه البطولة، وعلى مستوى الملاعب التي ستحتضن المباريات وفرت ثمانية ملاعب وافقت عليها الفيفا واعتمدتها، ندرجها في هذه السلسلة.

4)ملعب استاد الثمامة

يقع ملعب الثمامة على بعد 12 كم جنوبي قلب العاصمة القطرية الدوحة، على بعد دقائق من مطار حمد الدولي، وتتسع طاقته الاستيعابية لأربعين ألف متفرج، وقد تم افتتاحه يوم 22 أكتوبر 2021 بمناسبة إجراء مباراة فريقي السد والريان من بطولة كأس أمير قطر، وترأس حفل الافتتاح كل من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

يرمز شكله المتميز إلى القبعة التقليدية التي توضع على الرأس (الطاقية أو القحفية التقليدية التي تلبس تحت الغترة والعقال في الخليج العربي)، أنجز تصميمه الهندسي المهندس المعماري القطري إبراهيم الجيدة.

وستجرى على أرضية ملعب الثمامة ست مباريات برسم الدور الأول، ففي يوم 21 نونبر سيحتضن مباراة السنغال وهولندا عن المجموعة الأولي، ويوم 23 نونبر مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا عن المجموعة الخامسة، ويوم 25 نونبر مقابلة قطر والسنغال عن المجموعة الأولى، ويوم 27 نونبر يلتقي على أرضيته المنتخبان المغربي والبلجيكي عن المجموعة السادسة، ويوم 29 نونبر مباراة إيران والولايات المتحدة الأمريكية، وآخر مباراة برسم الدور الأول تجرى بهذا الملعب هي مباراة كندا والمغرب عن المجموعة السادسة يوم فاتح دجنبر.

وبرسم دور الستة عشر، ستقام على أرضية ملعب الثمامة مباراة متصدر المجموعة الأولى ضد ثاني المجموعة الثالثة يوم الرابع من شهر دجنبر، بينما يحتضن يوم العاشر من نفس الشهر المباراة التي تجمع الفائز في المباراة رقم 55 بالفائز في المباراة رقم 57.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *