مكناس.. نسبة النجاح في نهاية السلك الابتدائي تجاوزت 90%

مكناس.. نسبة النجاح في نهاية السلك الابتدائي تجاوزت 90%
مكناس: عبد العالي عبد ربي

بلغت نسبة النجاح لنيل شهادة نهاية السلك الابتدائي بإقليم مكناس برسم الموسم الدراسي المنتهي 93,33٪ من مجموع المترشحين، فيما بلغت نسبة النجاح بالنسبة لشهادة نهاية السلك الثانوي الإعدادي 62,65%.

أما بالنسبة لامتحان السنة الثانية باكالوريا، فقد حصل 615 تلميذة وتلميذا من مجموع الناجحين على ميزة حسن جدا، فيما حصل 1062 على ميزة حسن، في حين بلغ عدد الحاصلين على ميزة مستحسن 1765 تلميذة وتلميذا.

جاء ذلك في كلمة وفاء شاكر المديرة الإقليمية لوزارة التعليم بمكناس، في افتتاح حفل التميز المنظم يوم الخميس 28 يوليوز بالمركب الثقافي محمد المنوني تحت شعار: “جميعا من أجل تحقيق مدرسة الجودة”.

وجرى تنظيم هذا الحفل احتفاء بالذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، وبمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2022-2021، تحت رئاسة عبد الغني الصبار، عامل الإقليم، و وفاء شاكرة المديرة الإقليمية لوزارة التعليم بمكناس، وبحضور عدد كبير من المسؤولين الجهويين والإقليميين، والفعاليات التربوية والإدارية بالإقليم، وفعاليات المجتمع المدني، وجمهور من التلاميذ والأمهات والآباء، وممثلي وسائل الإعلام.

وتميز الحفل بتوزيع الجوائز على المتميزات والمتميزين في امتحانات البكالوريا وامتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية، وامتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي، وتخللت ذلك فقرات فنية.

وأشارت المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس في كلمتها، إلى أن أهم مغزى من الاحتفاء بالمتفوقات والمتفوقين هو العمل على تعميق مفهوم التميز، وغرسه في صفوف أبنائنا كونه يشكل الركيزة الأساسية في بلورة شعور الاجتهاد والمثابرة، وآلية للتحفيز على الرفع من المستوى وتحسينه داخل نظامنا التربوي ككل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.