مكناس .. مغربي يشد الرحال إلى الكعبة المشرفة لأداء مناسك الحج على متن دراجة هوائية

مكناس .. مغربي يشد الرحال إلى الكعبة المشرفة لأداء مناسك الحج على متن دراجة هوائية
صورة جماعية مع الدراج “الرحالة” المغربي 

مكناس: عبد العالي عبدربي

اختار دراج مغربي أن يشد الرحال إلى الكعبة المشرفة لأداء مناسك الحج على متن دراجته الهوائية، تحقيقا لأمنية كانت تراوده منذ سنة 1973.

و يتعلق الأمر بمحمد الربوحات من مواليد 1961 والذي انطلق صبيحة فاتح أبريل الجاري من ساحة الهديم بمكناس متجها نحو السعودية وسط اهتمام إعلامي، وبحضور أفراد عائلته وبعض مكونات المجتمع المدني ووجوها رياضية من مكناس.

الرحلة التي انطلقت من مكناس ستتجه نحو الداخلة ثم الكركرات تم الحدود الموريتانية لتتجه نحو التشاد و السودان، ثم البحر الأحمر وصولا إلى الديار السعودية.

وفي تصريح ل:بلاقيود، أشار محمد الربوحات أن فكرة الذهاب إلى الحج عبر دراجة هوائية، كانت تراوده منذ سنة 1973 وقد قام برحلة أولى سنة 1988 عبر دول المغرب العربي، والآن اختار أن يأخذ مسارا يترجم توجه المغرب نحو عمقه الإفريقي، ويضيف، أن الفكرة هي إحياء لسيرة الأجداد في الذهاب إلى الديار السعودية لأداء مناسك الحج عبر المتوفر من وسائل النقل آنذاك كالجمال وقد تكون مشيا على الأقدام.

وأشار الدراج المغربي الذي يحمل في رحلته العلم المغربي، مرتديا زيا على شعار حملة المغرب لتنظيم كأس العالم 2026 أنه يقوم بهذه الرحلة بدون أي دعم لأية جهة، رغم تقدمه بطلبات في الموضوع لهذه الجهات.

أما عن الإجراءات فقد حصل على التأشيرات المطلوبة. كما أنه قام بالتنسيق مع كل الجهات المسؤولة من داخلية وخارجية ودرك ملكي وأمن وطني، وستدوم الرحلة أربعة أشهر ذهابا، ومثلها إيابا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *