مكناس.. الاعلان عن أسماء شخصيات السنة القضائية

مكناس.. الاعلان عن أسماء شخصيات السنة القضائية

مكناس: عبد العالي عبدربي

خصص برنامج آش تايقول القانون الذي تبثه محطة medina Fm كل إثنين، حلقته ليوم 29 يناير، والتي جاءت أياما قبيل افتتاح السنة القضائية، للإعلان عن الأسماء التي وقع عليها الاختيار لتكون شخصية السنة في المجالات المرتبطة بالقانون احتفاء بمكونات الجسم القضائي. في النسخة الثانية من المسابقة التي تنظمها المحطة، ونظمت بالمناسبة  بمقرها بمكناس، حفلا تم بث فقراته  مباشرة عبر الأثير، حضرته الأسماء المتوجة وضيوف من رجال القضاء والمحاماة الأمن وحقوقيون وممثلو المجتمع وإعلاميون.

وتوجت خلال هذا الحفل أسماء أعطت الكثير، للقضاء والدفاع والأمن والمجال الحقوقي، وتم خلال فقرات الحفل تقديم نبذ من حياة المتوجين تبين بوضوح جوانب من التميز الذي طبع عملها في مجال عملها.

يتعلق الأمر بكل من القاضية أمينة المالكي، رئيسة المحكمة الابتدائية بآزرو والفاعلة الجمعوية. والقاضية حجيبة البخاري، الفاعلة الجمعوية وعضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية. إضافة إلى المحامي ادريس الشاطر، النقيب السابق لهيئة المحامين بفاس، والرئيس السابق للاتحاد العالمي للمحامين. وفي المجال الحقوقي تم الإعلان عن اسم ادريس اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، شخصية السنة.

كما تم تكريم عنصرين من الأمن الوطني اعترافا بالأعمال التي قاما بها في مجال تخصصهما، يتعلق الأمر بمفتش الشرطة محسن لبيض من الخميسات، والذي تمكن من توقيف مروج للمخدرات في تدخل أصيب على إثره إصابة استدعت تدخلا طبيا، ومقدم الشرطة الممتاز صالح حسيني من الرشيدية والذي تمكن من إنقاذ أرواح بشرية عندما شبت النيران بمنزل لأحد جيرانه بالرشيدية فمكن تدخله من إنقاذ أحد أبناء الجيران.

هذا وقد تكلفت لجنة مختصة بدراسة الأسماء المقترحة، في تلكفت المديرية العامة للأمن الوطني الإعلان عن أسماء المتوجين.

ويذكر أن برنامج آش تايقول القانون الذي تبث المحطة منذ سبع سنوات برنامج أسبوعي يسعى إلى خلق وعي عام لدى أفراد المجتمع من خلال نشر الثقافات المتعلقة بالجوانب القانونية ذات الصلة بمنظومة المجتمع والواقع اليومي لحياة الناس، مبتعدا عن تعقيد الطرح الأكاديمي التخصصي ويقترب من عمومية المشكلة وتعلقها بالجانب الحياتي اليومي للمواطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *