مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة تبدأ العمل بالتوقيع الإلكتروني في نظامها (بدر)

مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة تبدأ العمل بالتوقيع الإلكتروني في نظامها (بدر)

شرعت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، يوم أمس الثلاثاء، في العمل في إطار نظامها المعلوماتي على الانترنت (بدر)، بنظام التوقيع الإلكتروني المؤمن بالنسبة للعمليات المدرجة في الأنظمة الاقتصادية للجمارك.

 وأوضحت مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن إيداع التصريحات بالتحويل سيكون بدءا من الآن مشروطا باعتماد التوقيع الالكتروني وإرسال الوثائق الملحقة عبر نظام (بدر)، مشيرة إلى أن هذا الإجراء الجديد سيمكن أيضا من إيداع هذه الوثائق الملحقة في هذا النظام.

 وفي أفق المواكبة والاستعمال الأمثل لهذا الإجراء، أبرز البلاغ أنه قد تم إطلاق عمليات للتكوين والتحسيس لفائدة الفاعلين الاقتصاديين، مضيفا أنه تم إلحاق المسطرة التي تشرح بتفصيل طريقة إجراء العملية بالمذكرة رقم 5707/312 الصادرة في 21 يوليوز 2017 والمتوفرة على الموقع الالكتروني لمديرية الجمارك على شبكة الانترنت.

 كما يحتوي الموقع الإلكتروني (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.دوان.غوف.ما)، من خلال فضاء “مقاولات ومهنيين” على دليل يقدم مختلف الشروط التقنية الخاصة باستخدام التوقيع الإلكتروني.

 وأشارت مديرية الجمارك، من جهة أخرى، إلى أنه سيتم مواصلة العمل بنظام إيداع التصريحات في نسختها الورقية طيلة الفترة الزمنية المحددة خاصة بالاستئناس بالإجراءات الجديدة، على أن يتم العمل مع نهاية هذه المرحلة استكمال التعميم التدريجي للنظام ليشمل مختلف الأنظمة الجمركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *