محكمة الاستئناف الأمريكية تؤيد بالإجماع حكما بتعليق قيود السفر التي فرضها ترامب, والأخير يشتد غضبه

محكمة الاستئناف الأمريكية تؤيد بالإجماع حكما بتعليق قيود السفر التي فرضها ترامب, والأخير  يشتد غضبه

رويترز

– أيدت محكمة استئناف أمريكية بالإجماع يوم الخميس حكما يقضي بتعليق مؤقت لقرار الرئيس دونالد ترامب منع مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأناضول أن محكمة الاستئناف الأمريكية رفضت الخميس، إعادة فرض الحظر الذي اصدره الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نهاية الشهر الماضي على القادمين من 7 دول ذات اغلبية مسلمة، مشيراً إلى أن الأمر التنفيذي للرئيس انتهك حقوق المشمولين بالحظر في اجراءات قانونية عادلة.

وقال القضاة الثلاثة في مذكرة الحكم التي اصدروها "بالرغم من أن المحاكم تقر للرئيس بقسط كبير من حقه في وضع سياسات تتعلق بالهجرة والأمن الوطني، إلا أنه ليس هنالك شك في القضاء الفيدرالي يحتفظ بسلطة الفصل في الطعون الدستورية في الأوامر التنفيذية".كان الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في 27 يناير كانون الثاني يقضي بمنع المواطنين من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن من دخول الولايات المتحدة لمدة 90 يوما. وشمل القرار أيضا منع كل اللاجئين من دخول البلاد لمدة 120 يوما باستثناء اللاجئين من سوريا الذين تم منعهم لأجل غير مسمى.

 

وكان القاضي جيمس روبرت قد علق أمر ترامب يوم الجمعة الماضي

وعقب صدور الحكم قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تعليق على توبتر "أراكم في المحكمة..أمن أمتنا في خطر." جاء ذلك عقب تأييد محكمة استئناف اتحادية بالإجماع لحكم بتعليق الحظر الذي فرضه ترامب على دخول مواطنين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.