مجلس جماعة أزيلال يعقد دورته العادية لشهر فبراير بالمصادقة على مجموعة من المشاريع

مجلس جماعة أزيلال يعقد دورته العادية لشهر فبراير بالمصادقة على مجموعة من المشاريع
عبد العزيز المولوع

عقد المجلس الجماعي لأزيلال، أمس الثلاثاء 6 فبراير الجاري، دورته العادية لشهر فبراير ، تدارس خلالها وصادق على جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال، التي شملت عرائض مقدمة من الجمعيات و مقررات خاصة ببعض اتفاقيات الشراكة والمصادقة على ابرام عدد منها ، وكذا برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023.

الدورة التي ترأسها بدر الدين ناجح فوزي رئيس المجلس تمت بحضور  باشا المدينة و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،ـ والمدير الإقليمي للصناعة التقليدية، و مستشاري ومستشارات المجلس، وممثلي المجتمع المدني، إلى جانب رؤساء أقسام الجماعة..

و قد تمت المصادقة خلال هذه الدورة على النقطة المتعلقة بالموافقة على انخراط الجماعة في الميزانية التشاركية، وكذا المصادقة على النظام الأساسي لمجلس الشباب، إلى جانب المصادقة على مشروع ميثاق المشاركة المواطنة و الدراسة والمصادقة على عريضة تقدمت بها جمعية الشباب الرائد للتنمية بأزيلال تتعلق بتأهيل السوق الاسبوعي بالجماعة.

كما صادق أعضاء المجلس على النقطة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على عريضة تقدمت بها جمعية شمس الضحى للرياضة والثقافة والانشطة الاجتماعية  تتعلق بتيسير استفادة النساء من خدمات القرية الرياضية، إلى جانب  الدراسة والمصادقة على عريضة تقدمت بها جمعية نور النسائية حول احداث مرافق صحية ببعض الأماكن العمومية بجماعة ازيلال، وكذا المصادقة على  إلغاء مقرر المجلس عدد 211 بتاريخ 07 يوليوز 2023 المتعلق باتفاقية شراكة لتأهيل مجمع الصناعة التقليدية بجماعة أزيلال، و الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل مجمع الصناعة التقليدية بجماعة أزيلال.

كما قام المجلس ببرمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2023 والذي ناهز 972.49 .2.634. درهم خصص منه 1.000.000.00 لإصلاح وتهيئة ملاعب القرب بالمدينة فيما خصص مبلغ 160.000.00درهم لاقتناء التجهيزات المعلوماتية ومبلغ 497.000.00 لاتمام تجهيز المسبح المغطى بالمدينة فيما خصص المجلس 900.000.00درهم لإنجاز الشطر الأول من مشروع الوحدة الفندقية مع الدراسات التقنية والهندسة  فيما ثم تخصيص مبلغ77.972.49 لاقتناء تجهيزات مكتبية.

كما وافق أعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء وتجهيز معهد للتكوين المهني بأزيلال، في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 وصادق ايضا على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء مراكز تطوير الكفاءات الرقمية بأقاليم الجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 الى جانب المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل عصرنة أسواق المواشي بالجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال خنيفرة 2022-2027 ،وكذا  الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل عصرنة 15 سوقا بالأقاليم الخمسة للجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

كما تمت المصادقة بعد الدراسة على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون من أجل بناء وتجهيز دور الثقافة الجماعاتية في إطار برنامج التنمية الجهوية 2022-2027 ،و مشروع اتفاقية شراكة من أجل خلق مناطق للأنشطة الاقتصادية بجهة بني ملال -خنيفرة  ، وصادق كذلك على مشروع اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز مجازر عصرية بالجهة في إطار برنامج التنمية الجهوية لجهة بني ملال –خنيفرة 2022-2027

وفي الأخير، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين الجماعة المديرية الإقليمية التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة حول تدبير و تسيير المركب الرياضي.

فيما صادق المجلس على إرجاء النظر في النقطة العاشرة المتعلقة بالموافقة على تولية كراء محل تابع للجماعة وكذا النقطة 18 المتعلقة بانتخاب مندوبين للجماعة بمجلس مجموعة الجماعات الترابية أزيلال المكلفة بحفظ الصحة و نقل المرضى والجرحى ونقل الأموات وتدبير الاليات وصيانتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *