ماهو سر زيارة رئيس أركان الجزائر الإمارات؟

ماهو سر زيارة رئيس أركان الجزائر الإمارات؟
 

الأناضول : شرع رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللواء سعيد شنقريحة السبت في زيارة عمل غير محددة المدة، إلى الإمارات.

وتعد هذه الزيارة هي أول مهمة لشنقريحة خارج البلاد منذ توليه منصبه نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حسبما أفاد بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، اطلعت الأناضول على نسخة منه.

وأوضحت الوزارة أنه “بدعوة من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، يشرع اللواء السعيد شنقريحة، ابتداء من 22 فبراير/شباط 2020، في زيارة إلى دولة الإمارات”.

ولفتت إلى أن شنقريحة سيشارك خلال زيارته في فعاليات النسخة الرابعة لمعرضي “يومكس” (UMEX-2020) للأنظمة الدفاعية غير المأهولة و”سيمتكس” (simTEX-2020) لأنظمة المحاكاة والتدريب، المزمع تنظيمهما بين 23 و25 فبراير الجاري بأبو ظبي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز أواصر الأخوة والصداقة والتعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الإماراتية، وستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك. (انتهى خبر الوكالة)

كلمة المحرر : وتجدر الإشارة أن دولة الإمارات تستغل دائما الأحداث المتعلقة بكل دولة لتمارس عليها الابتزا، فالزيارة جاءت مباشرة بعد إعلان المغرب دعمه لدولة قطر و تقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية من أجل إنجاح تنظيم الحدث الكروي البارز لبطولة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022… وبذلك تكون الإمرارات تستضيف أشد أعداء المملكة المغربية وهو الجيش الجزائري الذي يعادي بشكل كبير الوحدة الترابية للمغرب ويدعم جبهة الانفصاليين..؟

وكذا بعد زيارة القادة الأتراك لتونس و الجزائر ، وإعلان أمير قطر زيارة  رسمية إلى تونس والجزائر ابتداء من الإثنين المقبل، ومعلوم أن الأتراك و قطر و المغرب يدعمون الحكومة الشرعية في ليبيا، والإمارات تساند بشكل كبير وفاعل رئيسي في تحريك خليفة حفتر الذي يجلب المرتزقة و يشن هجوما على طرابلس.. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.