مئات آلاف الكاتالونيين يتظاهرون اليوم الأحد ضد الانفصال عن إسبانيا

مئات آلاف الكاتالونيين يتظاهرون اليوم الأحد ضد الانفصال عن إسبانيا

برشلونة/ الأناضول

تظاهر مئات الآلاف من الكاتالونيين الرافضين لانفصال إقليمهم عن إسبانيا، اليوم الأحد، في مدينة برشلونة عاصمة إقليم كاتالونيا، للتنديد بقرار حكومة الحكم الذاتي أحادي الجانب.

وبدأ المتظاهرون التجمع منذ ساعات الصباح الأولى في شارع “باسيغ دي خراسيا” بمدينة برشلونة، للتعبير عن رفضهم للانفصال عن إسبانيا، رافعين أعلام إسبانيا وكتالونيا والاتحاد الأوروبي.

وشارك في المظاهرة التي نظمتها منظمات مجتمع مدني كاتالونية مناهضة للانفصال، وزير الصحة في الحكومة المركزية الإسبانية، دولوروس مونتسيرات، والنائب الكاتالوني في البرلمان الإسباني، انريك ميلو، وزعماء أحزاب رافضة للاستقلال.

وألقى المتظاهرون شعارات مثل “تحيا إسبانيا” و”نحن جميعًا كاتالونيا” و”لن نسمح بتفكك إسبانيا”، منددين بـ”الزعيم الانفصالي (رئيس حكومة كتالونيا)”، كارليس بويغديمونت، مطالبين بسجنه.

وفي كلمة ألقاها خلال المظاهرة، قال رئيس “جمعية المجتمع المدني” الكاتالوني، اليكس راموس: إن “الغالبية العظمى من الكتالونيين لن تصمت بعد الآن“.

فيما قالت نائب رئيس الجمعية، مريم تاي، إن أكثر من مليون شخص شاركوا في المظاهرة، في وقت أعلنت فيه الشرطة أن عدد المشاركين بلغ 300 ألف شخص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *