في سابقة بالسعودية.. إعفاء وزير وإحالته للتحقيق لارتكابه تجاوزات

في سابقة بالسعودية.. إعفاء وزير وإحالته للتحقيق لارتكابه تجاوزات

 الأناضول : أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء السبت، أمراً ملكية بإعفاء وزير لارتكابه تجاوزات وإحالته للتحقيق.

وتعد سابقة في المملكة أن يتضمن أمر ملكي صراحة أن أسباب إعفاء وزير هو ارتكابه تجاوزات، بل وإحالته للتحقيق بموجب الأمر نفسه.

وجاء في الأمر الملكي التي نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه "يعفى خالد بن عبدالله العرج وزير الخدمة المدنية من منصبه ويكلف عصام بن سعد بن سعيد وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الخدمة المدنية".

وأوضح الأمر الملكي أن هذا القرار جاء "بعد الاطلاع على ما رفعه رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وما رفعه رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، والتي تبين من خلالها ارتكاب خالد بن عبد الله العرج وزير الخدمة المدنية تجاوزات بما في ذلك استغلاله للنفوذ والسلطة".

وقضى الأمر نفسه "بتشكيل لجنة وزارية في الديوان الملكي لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة للتحقيق مع العرج فيما ارتكبه من تجاوزات".

ولم يحدد الأمر تلك التجاوزات، إلا أن وسائل إعلام سعودية قد أثارت في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2016، قيام العرج بتعيين نجله، في إحدى الوزارات، مقابل راتب شهري مرتفع؛ الأمر الذي أثار انتقادات لاذعة ومطالب بإقالته.

وفي وقت سابق اليوم أصدر العاهل السعودي، سلسلة أوامر ملكية تقضي بإعفاء عدد من أمراء المناطق والوزراء والمسؤولين والسفراء وتعيين خلفاً لهم. 

بلا قيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.