فرع النقابة الجهوية للتعليم العالي بالجديدة يعلن تضامنه مع ذ. خالد العثماني بكلية القانون

فرع النقابة الجهوية للتعليم العالي بالجديدة يعلن تضامنه مع ذ. خالد العثماني بكلية القانون

توصلت بلا قيود ببيان صادر عن الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة، يعلن فيه تضامنه مع ذ. الباحث بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية بالحوزية/الجديدة، جامعة شعيب الدكالي، خالد العثماني.

النقابة اعتبرت أن العثماني خالد عضو مكتب الفرع المحلي بالنقابة المذكورة، تعرض لما اعتبرته تهجم و اعتداء لفظي يوم 18 يناير 2024 من قبل طالبة أثناء القيام بحراسة الاختبارات خلال الدورة الخريفية التي جرت بالكلية.

مكتب فرع النقابة، اعتبر أن الأستاذ وجد نفسه أمام شكاية كيدية من قبل الطالبة، و أكد أنه يتابع باهتمام بالغ تطورات وأبعاد تلك الافتراءات ، ضد الأستاذ خالد العثماني.

واعتبرت النقابة أن ذلك يأتي في محاولة يائسة للضغط على الأستاذ المعني من أجل عدم سلك الإجراءات الإدارية والقانونية الجاري بها بخصوص حالات الغش.

و استغرب فرع النقابة رد إدارة الكلية الذي لا ينسجم وما تعرض له الأستاذ بالباحث..

و أضافت النقابة، أنه تبعا لذلك، وانسجاما مع المبادئ الثابتة للنقابة الوطنية للتعليم العالي، فإن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالجديدة يعلن ما يلي:

تضامنه المطلق واللامشروط مع الأستاذ خالد العثماني، ومساندته له في كل الخطوات المزمع اتخاذها من أجل رد الاعتبار له بشكل خاص و من خلاله للأستاذ الباحث بشكل عام ، و يحذر من المساس بسمعة هيأة الأساتذة الباحثين وكل المناورات والمخططات التي تستهدفهم.

تثمنه ما جاء في بيان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم القانونية   والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة.

دعوته الإدارة إلى تحمل المسؤولية كاملة لما قد تؤول إليه الأوضاع من تبعات وعواقب هذه القضية.

اعتزامه تتبع تطورات هذا الملف وتسطير الأشكال النضالية المناسبة. 

وفي الأخير، أهاب مكتب الفرع الجهوي بكافة السيدات والسادة الأساتذة إلى الالتفاف حول نقابتهم النقابة الوطنية للتعليم العالي من أجل الدفاع عن كرامة الأساتذة الباحثين ومواجهة كافة التحديات المطروحة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *