ص، و، لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يعلن التوقف عن استقبال المؤمنين ومنتجي العلاجات بفضاءاته

ص، و، لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يعلن التوقف عن استقبال المؤمنين ومنتجي العلاجات بفضاءاته

الرباط – قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التوقف عن استقبال المؤمنين ومنتجي العلاجات بفضاءات الصندوق، ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى إشعار آخر، وذلك تماشيا مع التدابير الاحترازية التي اعتمدها المغرب للحد من انتشار وباء “كورونا”، وحرصا على سلامة المرتفقين.

وأوضح بلاغ للصندوق الوطني، أن القرار يهم توقيف خدمة استقبال طلبات التسجيل وتحيين الوضعية الإدارية للمؤمنين وإيداع أو سحب بطاقات التسجيل، باستثناء الحالات المتعلقة بالاستشفاء، شريطة إثبات ذلك بشهادة للمؤسسة الاستشفائية المعنية، وتوقيف خدمة استقبال ملفات طلبات الإعفاء من الحصة المتبقية على عاتق المؤمنين المصابين بأمراض مزمنة ومكلفة وطلبات مواصلة الاستفادة من الخدمات بالنسبة للأبناء المعاقين.

كما يشمل القرار، يبرز الصندوق، توقيف خدمة استقبال طلبات الموافقة على التعويض، موضحا أنه يمكن للمؤمنين اقتناء الأدوية ووضع ملفاتهم مباشرة لدى التعاضدية من أجل طلب التعويض.

وأكد الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، في هذا الصدد، أنه سيراعي الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد عند احتساب الآجال القانونية لوضع الملفات، بالنسبة للأشخاص الذين تعذر عليهم ذلك.

ويهم قرار الصندوق أيضا توقيف خدمة استقبال ملفات طلبات الموافقة المسبقة التي لا تكتسي طابعا استعجاليا، ومواصلة استقبال طلبات التحمل، مسجلا أن منتجي العلاجات يتوفرون على خدمة شبكة خارجية (Extranet) التي تمكنهم من توجيه طلباتهم بطريقة إلكترونية.

أما بالنسبة لتحمل الأدوية المكلفة في إطار الثالث المؤدي مع الصيدليات، يضيف البلاغ، فقد اتخذ الصندوق قرارا باعتماد التحمل البعدي الذي يمكن الصيدلي من منح الدواء المكلف للمؤمن أو ذوي حقوقه بعد التحقق من وضعيتهم الإدارية عبر الاتصال بالرقم 0538002020 ووضع الصيدلي ملف الأداء بعد ذلك مباشرة لدى مديرية تصفية الخدمات التابعة للصندوق.

وأشار الصندوق الوطني إلى أنه وضع مركز اتصاله 0538002020 رهن إشارة المؤمنين لاستقبال اتصالاتهم بخصوص الحالات الاستعجالية التي تستوجب متابعة من طرف المصالح المختصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *