شفيق: الإمارات منعتني من العودة إلى مصر لإعلان ترشحي للرئاسة، والإمارات تنفي

شفيق: الإمارات منعتني من العودة إلى مصر لإعلان ترشحي للرئاسة، والإمارات تنفي

الأناضول

اتهم الفريق المتقاعد أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق، الأربعاء، دولة الإمارات بمنعه من السفر والعودة إلى مصر، لإعلان ترشحه لرئاسيات مصر 2018.

جاء ذلك في كلمة نشرها شفيق عبر صفحته بموقع “تويتر”، عقب إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة بمصر في وقت سابق اليوم.

وقال شفيق: “دولة الإمارات منعتني من السفر والعودة إلى مصر لأسباب لا أفهمها”.

وأضاف “رغم تقديري لاستضافة الإمارات الكريمة، إلا أنني أرفض التدخل في شؤون بلادي، بإعاقة مشاركتي في ممارسة دستورية”.

ووجه حديثه للمصريين قائلا “أتعهد لأبناء وطني بألا أتراجع إطلاقا، متقبلا أية متاعب أو مصاعب”.

وقد أعرب أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، عن “أسف” بلاده لقيام الفريق المتقاعد أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق، برد الجميل لبلاده بالنكران، مؤكدا أنه “لا يوجد عائق لمغادرة شفيق الدولة”.

يأتي هذا في أول رد سمي من أبو ظبي على اتهام شفيق في وقت سابق من اليوم، الإمارات بمنعه من السفر والعودة إلى مصر، لإعلان ترشحه لرئاسيات مصر 2018.

وقال قرقاش في تغريدة له عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه”.

وأردف في تغريدة أخرى “وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام، وتؤكد دولة الإمارات بأن لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *