سيدي بنور.. قصة للكاتب عبد الواحد الغندوري تفوز بالمرتبة الثانية بمسابقة أحمد بوزفور

سيدي بنور.. قصة للكاتب عبد الواحد الغندوري تفوز بالمرتبة الثانية بمسابقة أحمد بوزفور
سجيد عبد الواحد

احتلت قصة “سميتها فتاة الأطلس” للكاتب عبد الواحد الغندوري الرتبة الثانية في مسابقة القاص والكاتب المغربي  أحمد بوزفور في دورتها السادسة العشرة المنظمة من طرف جمعية النجم الأحمر للتربية والثقافة والرياضة والتنمية الاجتماعية بمدينة مشرع بلقصيري ضمن فعاليات المهرجان الذي يحمل عنوان “القاصة” الراحلة مليكة نجيب في نسخته الخامس عشر.

الكاتب والأستاذ عبد الواحد الغندوري، أستاذ السلك الثانوي التأهيلي بثانوية سيدي بنور التأهيلية له عدة كتابات قصصية ونقدية في مجلات وصحف عربية ومغربية فائزة بجائزة رونق للقصة العربية 2023.

وجدير بالذكر، أن قصة الأبكم الذي نطق للكاتب ميمون حرش، نالت الرتبة الأولى، متبوعة بقصة “سميتها فتاة الأطلس” للكاتب عبد الواحد الغندوري، تلتها قصة “أنين الماء” للكاتب إدريس الرقيبي.

و تميزت فعاليات هذا المهرجان بندوة تحت عنوان “مليكة نجيب” والقصة القصيرة بمشاركة النقاد محمد معتصم، ومحمد الصولة، ورجاء الطالبي، وعبد الغني عارف، و أخيرا فؤاد صابر ،كانت من تسيير “القاصة” ثورية بدوي، ليختتم هذا المهرجان صباح يوم الأحد 30 يونيو 2024 بندوة تحت عنوان “القصة التسعينية بالمغرب الامتداد والاضافة” بمشاركة النقاد سعيد منتسب، وعبد الرحمن تمارة، وعمر العسري، وعز الدين المنتصر، وجمال الفقير، تم إدارتها من طرف “القاص محمد الشايب” كللت بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين في فعاليات المهرجان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *