سيدي بنور.. تكريم التلميذ محمد رياض البطيوي لتألقه في مسابقة المشروع الوطني للقراءة

سيدي بنور.. تكريم التلميذ محمد رياض البطيوي لتألقه في مسابقة المشروع الوطني للقراءة
سجيد عبد الواحد

تم تكريم التلميذ محمد رياض البطيوي الذي يتابع دراسته بالمستوى الثالث ابتدائي بمؤسسة الأنصار للتعليم الخصوصي بمدينة سيدي بنور لتألقه في مسابقة المشروع الوطني للقراءة ، بعد اجتيازه بنجاح المسابقة الإقليمية و الجهوية لتمثيل المديرية الجهوية للتربية والتكوين البيضاء سطات على المستوى الوطني، وذلك بمناسبة حفل نهاية الموسم الدراسي للمؤسسة المذكورة الذي نظم على مدار ثلاثة ايام متتالية من يوم الثلاثاء 11 إلى يوم الخميس 13 يونيو 2024 والذي عرف عدة أنشطة تربوية وفنية وثقافية واستعراضية هادفة.

حفل التكريم حضره، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، وبعض رؤساء المصالح بالمديرية، وممثلي المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، وفعاليات المجتمع المدني و و آباء واولياء التلاميذ.

التلميذ محمد رياض يحدوه طموح كبير للفوز بالمرتبة الأولى على الصعيد الوطني في هاته المسابقة، و نظرا لما يتميز به من حسن الخلق و التربية و الانضباط و المثابرة الدراسية، ثم تكريم أمه نزهة بوعسيل على مجهوداتها في التربية الأسرية.

كما عرف هذا الحفل تكريم المنسق الإقليمي لتحدي القراءة الأستاذ عبد الواحد الغندوري و المنسق الإقليمي للمشروع الوطني للقراءة الأستاذ يونس بلمودن على مجهوداتهم لتأطير المشاركين و متابعة جميع المراحل لتأهيل جميع المشاركين في هاته المسابقات لتمثيل المنطقة أحسن تمثيل. و من أجل تشجيع المواهب على البذل و العطاء الدراسي، تم توزيع عدة جوائز على المتفوقين في اولمبياد الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و البيولوجيا.

كما يأتي هذا التكريم كذلك، سعيا وراء ترسيخ ثقافة الاعتراف و التكريم عرفانا لكل من أسدى خدمة عمومية أو إضافة نوعية خدمة للوطن على المستوى المحلى و الإقليمي و الجهوي و الوطني، و عرفانا بالتضحيات و المجهودات المبذولة، و إعطاء المثل و القدوة لتشجيع الناشئة للسير على خطى السلف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *