سكان نيويورك يحتفلون بأول نيسان/أبريل بتتويج ترامب ملكا للحمقى

سكان نيويورك يحتفلون بأول نيسان/أبريل بتتويج ترامب ملكا للحمقى

 أ ف ب مشاركون في مسيرة "كذبة نيسان/أبريل" يضعون أقنعة تشبه وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في نيويورك في 1 نيسان/أبريل 2017

أ ف ب : احتفل العشرات في مدينة نيويورك بكذبة أول نيسان/أبريل المعروف باللغة الإنكليزية باسم "أبريل فولز" (حمقى نيسان/أبريل) بتتويج الرئيس دونالد ترامب ملكا للحمقى. وشارك هؤلاء في مسيرة من منتزه سنترال بارك إلى أمام برج ترامب حيث تقيم زوجته وأصغر أبنائه، وحملوا دمية بشكل ترامب تجلس على مرحاض تسير على عربة تحمل العلمين الروسي والأمريكي.

وقالت جودي (55 عاما) رافضة كشف اسم عائلتها، إن "هذا العام ارتدى طابعا خاصا جدا، ولم يكن ممكنا أن ندعه يمر من دون أن نفعل شيئا، لهذا نحن هنا"، موضحة أنها ساعدت في تنظيم المسيرة. وأضافت "علينا اغتنام كل فرصة متاحة لنا لإظهار مشاعرنا إزاء الأحمق في البيت الأبيض".

ومشى المشاركون في المسيرة، وقد ارتدى كثيرون منهم أقنعة تشبه وجه قطب العقارات الذي انتخب رئيسا، خلف دمية بشكل ترامب تجلس على مرحاض وتم تسييرها على عربة تحمل العلمين الأمريكي والروسي، وحملت المسيرة شعار "جعل روسيا عظيمة مجددا".

وما يميز النسخة الثانية والثلاثين من هذه المسيرة هي أنها حصلت بالفعل. فالنسخ الـ31 السابقة لم تكن سوى كذبة رغم الإعلان عنها وعن مكان تنظيمها وتوقيتها. وقال جوي سكاغز منظم المسيرة لوكالة فرانس برس "ترامب انتخب ملكا للحمقى هذا العام… بالإجماع".

وبدأت المسيرة أمام متنزه سنترال بارك في الجادة الخامسة وانتهت أمام برج ترامب، حيث لا تزال زوجة الرئيس ميلانيا وابنه الصغير بارون يعيشان. ومنذ الانتخابات الرئاسية خرجت عشرات التظاهرات المناوئة لترامب في نيويورك. بلاقيود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *