زيادة مرتقبة في تذاكر ترامواي بالبيضاء ابتداء من فاتح يناير المقبل

زيادة مرتقبة في تذاكر ترامواي بالبيضاء ابتداء من فاتح يناير المقبل

 

يرتقب أن تفرض شركة ‘’كازا ترانسبور’’ زيادة على ثمن تذاكر الرحلات على متن خطوط الترامواي بمدينة الدار البيضاء، وذلك ابتداء من فاتح يناير المقبل 2017 

وفي هذا الصدد نقلت صحيفة “ليكونوميست” عن المدير العام لشركة ’كازا ترانسبور’’ يوسف الضريس قوله إن ثمن تذكرة السفر عبر ترامواي الدار البيضاء سيعرف زيادة قدرها درهم واحد.

وأرجع الضريس قرار الشركة إلى رغبتها في تشجيع الزبناء على استخدام البطائق الصالحة للتعبئة، وذلك من أجل الحد من انتشار التذاكر الورقية، في إطار التزام شركة “كازا ترانسبور” بحماية البيئة و تفعيل اتفاقيات « كوب22 » الذي أقيم بمراكش في شهر نونبر الماضي.

وشدد الضريس على أن هذه الزيادة تهم تذاكر السفر الصالحة لرحلة واحدة، مشيرا إلى أن ثمن بطائق الاشتراك والبطائق الصالحة للتعبئة لن تعرف أي زيادة.

وأضاف نفس المتحدث أن الشركة ستعمل أيضا ابتداء من العام المقبل، على توزيع 20 ألف تذكرة صالحة للتعبئة بشكل مجاني على مستعملي وسيلة النقل.

وأوضح أن سعر الرحلة بالنسبة لمستعملي البطائق الالكترونية القابلة لإعادة التعبئة هو 6 دراهم، مشيرا إلى أن الهدف من زيادة ثمن التذاكر الورقية الصالحة لرحلة واحدة يهدف للتشجيع على استخدام البطائق الالكترونية و ليس الرفع من ثمن الرحلات، إذ أن البطاقة الالكترونية الصالحة للتعبئة تساوي 25 درهما، و يمكن استعمالها لمدة خمس سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.