روسيا تعلن مقتل سفيرها في أنقرة بهجوم مسلح,ومسؤول روسي الحادث لن يؤثر على العلاقات بين البلدين

روسيا تعلن مقتل سفيرها في أنقرة بهجوم مسلح,ومسؤول روسي الحادث لن يؤثر على العلاقات بين البلدين

 

 

وكالة الأناضول

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مقتل سفير بلادها لدى العاصمة التركية أنقرة أندريه كارلوف متأثراً بجروح أصيب بها نتيجة تعرضه لهجوم مسلح في معرض للص, ووصفت زاخاروفا في تصريح للصحفيين، الهجوم المسلح على السفير الروسي في أنقرة، بالعملية “الإرهابية“.

وأكّدت أنّ بلادها ستنقل ملف مقتل كارلوف إلى مجلس الأمن الدولي، وأنّ موسكو ستواصل عملية مكافحة الإرهاب, ودعت زاخاروفا إلى إجراء تحقيق شامل وتفصيلي حول مقتل السفير، وإنزال العقاب اللازم بحق الفاعلين.

يجدر بالذكر أنّ السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف تعرض لهجوم مسلح أثناء القائه كلمة في معرض للصور تمّ تنظيمه بالتعاون بين السفارة الروسية وبلدية جنقايا في أنقرة، ما أدى لمصرعه.

وقال ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي، إنّ مقتل السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف على خلفية الهجوم المسلح الذي استهدفه خلال مشاركته في معرض صور، لن يؤثر سلبًا على العلاقات بين تركيا وروسيا.

وتوقع سلوتسكي في تصريح لقناة “روسيا 24” عدم إلغاء الاجتماع الثلاثي المقرر انعقاده غداً الثلاثاء بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران في العاصمة موسكو حول الأزمة السورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.