خبراء كرة القدم,غدا الأحد: الفراعنة يريدون كسر العقدة المغربية, ومواجهة مفتوحة بين غانا والكونغو الديموقرطية

خبراء كرة القدم,غدا الأحد: الفراعنة يريدون كسر العقدة المغربية, ومواجهة مفتوحة بين غانا والكونغو الديموقرطية

الأناضول/رويترز

تقام غدا الاحد المباراتان الاخيرتان من ربع نهائي كأس الامم الافريقية لكرة القدم، حيث ستسعى مصر الى فك عقدتها امام المغرب عندما تواجهه في بور-جانتيي، فيما تلتقي في اوييم الكونغو الديموقراطية مع غانا. وكانت الكونغو تصدرت المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط امام المغرب (6)، فيما تصدرت مصر الرابعة (7 نقاط) على حساب غانا (6).

وأجمع خبراء كرة القدم المصرية على أن مباراة المنتخب المصري أمام نظيره المغربي غدا الأحد، في دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالغابون ستكون "صعبة" على لاعبي الفريقين، خاصة وأنه لابد من خروج فائز بالمباراة للتأهل إلى الدور التالي.

ورأى هؤلاء، في تصريحات منفصلة للأناضول، أن المنتخب المصري أصبح مطالبًا بضرورة "كسر العقدة المغربية" ومحاولة تحقيق الهدف الأسمى وهو التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة. 

محمد حلمي، المدير الفني لنادي الزمالك، قال إن "مباراة المنتخب المصري أمام نظيره المغربي لن تكون سهلة، فكلاهما لديه الرغبة والإصرار والطموح في انتزاع بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة". 

وأضاف حلمي أن "مباريات دور الثمانية دائما ما تكون مختلفة تماما عن مرحلة المجموعات، لأنه في تلك المرحلة لابد من وجود منتخب فائز وآخر مهزوم، لذا فإن الحذر مطلوب من قبل الجهاز الفني للفراعنة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر ولاعبي الفريق".

وأوضح أن المنتخبات التي وصلت إلى دور الثمانية لا يوجد بينها فريق قوي وآخر ضعيف، ومن ثم فإن تأهلها إلى ربع النهائي ليس وليد الصدفة.

وتقابل المنتخبان المصري والمغربي في 21 مباراة رسمية، وبكافة البطولات فازت مصر (مرتين)، بينما فازت المغرب فى 11 مواجهة وتعادلا 8 مرات.

وضمن الـ21 مباراة تقابل المنتخبان 5 مرات في بطولة كأس الأمم الإفريقية، فاز خلالها الفراعنة بمباراة واحدة بينما انتصر المغرب في 3 مباريات وتعادل الفريقان بمباراة واحدة. 

وفي تصفيات كأس العالم تقابل المنتخبان 6 مرات، تعادلا 3 مرات وفازت المغرب 3 مرات، وفي تصفيات أمم إفريقيا تقابلا 6 مرات، فازت مصر مرة وتعادلا مرتين وفازت المغرب في 3 مواجهات. 

أما في بطولة البحر المتوسط فقد تقابل المنتخبان 3 مرات فازت المغرب مرتين وتعادلا مرة، وتقابلا مرة واحدة في البطولة العربية انتهت بالتعادل.

كما تمكن المنتخب المغربى من تسجيل 32 هدفًا، فيما سجل الفراعنة 13 هدفًا فقط، ويعد حسام حسن أكثر اللاعبين المصريين مشاركة في مباريات أسود الأطلسي، برصيد 7 مباريات. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *