جمعية إثران لألعاب القوى تنظم مسابقة للعدو الريفي ببني عياط للتنقيب على المواهب الرياضية

جمعية إثران لألعاب القوى تنظم مسابقة للعدو الريفي ببني عياط للتنقيب على المواهب الرياضية
عبد العزيز المولوع

نظمت جمعية إثران لألعاب القوى بتنسيق مع جمعية أطلس بني عياط و جمعية أشبال تامدة و المؤسسات التعليمية والمجلس الجماعي لبني عياط، المحطة الأولى من بطولة التنقيب على المواهب الرياضية في ألعاب القوى، وذلك صباح اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 بدوار أيت ايحيا جماعة بني عياط إقليم أزيلال.

وتروم هذه البطولة – بحسب المنظمين – توسيع قاعدة ممارسة الرياضة وإرساء آليات محلية لصناعة الأبطال من فئات مختلفة خصوصا في دواوير بني عياط  التي تعاني مختلف أنواع الهشاشة، كما تطمح إلى فتح آفاق واعدة أمام شباب وشابات هذه المناطق ومواكبتها تقنيا في افق إدماجها في البطولات الإقليمية والجهوية والوطنية وكذا الدولية.

وشارك في هذه المبادرة النوعية أزيد من 240مشارك ومشاركة، وعرفت تعبئة أكثر عدد من الأطر الرياضية المتخصصة في هذا النوع من الرياضات.

 وتعتبر المحطة الأولى في برنامج رياضي طموح تقوده جمعية اثران بني عياط لألعاب القوى للبحث عن مواهب صاعدة في مختلف السباقات.

وفي تصريح له، أكد عبد الله عتيق رئيس جمعية اثران بني عياط لألعاب القوى، أن جمعية اثران لألعاب القوى رغم حداثة تأسيسها سنة 2022 بجماعة بني عياط، استطاعت إبراز عدد من العدائين الذين يمثلون المنطقة في التظاهرات الرياضية الإقليمية ،الجهوية والوطنية بتنسيق مع جمعية اشبال تامدة التي تحتضن عدائي الجمعية في انتظار   حسم ملف انخراطها  في الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى .

وزاد، عتيق ، أن هذه التظاهرة المنظمة اليوم تأتي في اطار استمرار عمل الجمعية للتنقيب عن المواهب الرياضية بتراب جماعة بني عياط ملتمسا من الجهات المسؤولة العمل على دعم الجمعية وتوفير البنيات التحتية الاساسية لممارسة رياضة العاب القوى بالمنطقة ،كما تقدم بالشكر لكل الشركاء  من مجلس جماعي و سلطة محلية و كل من ساهم من قريب أو بعيد.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية في الأخير توزيع ميداليات وجوائز تقديرية على المراتب الثلاثة الأولى في كل مجموعة وتكريم عبد الهادي سدرة نظير ما يقدمه لألعاب القوى بالجهة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *