توقيف نائب عام مكسيكي في الولايات المتحدة بشبهة تهريب مخدرات

توقيف نائب عام مكسيكي في الولايات المتحدة بشبهة تهريب مخدرات

لوس انجليس (أ ف ب) – اعلنت السلطات الاميركية والمكسيكية الاربعاء ان نائبا عاما مكسيكيا اوقف على الحدود الاميركية في سان دييغو بتهمة المشاركة في عملية تهريب للمخدرات.
وقال مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) ان النائب العام لولاية ناياريت في غرب المكسيك ادغار فيتيا اوقف قيد التحقيق بموجب مذكرة اعتقال صدرت في نيويورك.
واكد مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان ان فيتيا البالغ من العمر حوالى اربعين عاما اتهم رسميا الثلاثاء من قبل محكمة فدرالية في سان دييغو.
وذكرت صحيفة "سان دييغو يونيون تريبيون" انه اوقف الاثنين اثناء عبوره جسر كروس بوردر اكسبريس الذي يربط مدينة سان دييغو بمطار تيخوانا الدولي في المكسيك.
اوقف فيتيا بموجب شكوى تقدمت بها الحكومة الاميركية في الثاني من آذار/مارس الى محكمة في بروكلين بنيويورك. وهي تتهمه في هذه الشكوى باستيراد وتوزيع الهيرويين والكوكايين والمريجوانا والميتافيتامين بين كانون الثاني/يناير 2013 وشباط/فبراير هذه السنة.
واكد حاكم ولاية ناياريت الواقع في شمال الساحل المكسيكي على المحيط الهادىء، في مؤتمر صحافي الاربعاء ان فيتيا "اوقف في الولايات المتحدة" وان "التفاصيل المتعلقة بتوقيفه والاتهامات الموجهة اليه لم تنشر بعد".
وكان مسؤولون مكسيكيون كبار واجهوا من قبل مشاكل مع القضاء الاميركي في قضايا مخدرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *