تنظيم “الدولة” يتبنى عبر فيديو قتل السائحتين الدانماركية والنرويجية

تنظيم “الدولة” يتبنى عبر فيديو قتل السائحتين الدانماركية والنرويجية
السائحتان الضحيتان الدانماركية لويزا فيستيرغير جيرسبيرسن اللتان تعرضتا لجريمة قتل بشعة

عن “القدس العربي” : نشر موقع مقرب من تنظيم “الدولة”، شريطا مقززا مرعبا لأربعة شبان مغاربة، قال إنهم منفذو عملية قتل السائحتين الإسكندنافيتين في المغرب، ويظهر علم التنظيم خلف المتحدثين، الذين أعلنوا مبايعتهم للبغدادي

وقال المتحدث في الشريط إن ما فعلوه هو “نصرة لإخواننا في هجين”، وهي البلدة الريفية في دير الزور التي يتحصن فيها آخر مقاتلي تنظيم “الدولة” في سوريا، وأضاف المتحدث “استجابة لله ولأمير المؤمنين البغدادي ونصرة لإخواننا في هجين، فإننا نقول لخليفة المسلمين إن لك جنودا في المغرب الأقصى لا يعلم عنهم إلا الله.

وكانت قوات الأمن المغربية أعلنت عن اعتقال ثلاثة أشخاص قالت إنهم متورطون في قتل السائحتين، الدانماركية لويزا فيستيرغير جيرسبيرسن (24 عاما)، والنرويجية مارين أوليند (28 عاما)، بعد أن قاموا بمراقبتهما، ونصب خيمة مجاورة لخيمتهما في أحد الفنادق غير المرخصة في مراكش، ومن ثم قاموا باغتصابهما وقتلهما ذبحا والتمثيل بجثتيهما، وفق السلطات المغربية.

وأعلنت السلطات أنها تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتورطين من خلال تتبع تحركاتهم الساعة الثالثة فجرا بعد تنفيذ جريمتهم من خلال كاميرات المراقبة.

كما أعلنت اليوم الخميس المصالح الأمنية المغربية عن إلقاء القبض عن ثلاثة أشخاص آخرين يشتبه في أن لهم ارتباطا بالجريمة البشعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.