تازة.. محتجون يطالبون بتدخل وزير الصحة لحل المشاكل العالقة و المتراكمة بالمستشفى الإقليمي

تازة.. محتجون يطالبون بتدخل وزير الصحة لحل المشاكل العالقة و المتراكمة بالمستشفى الإقليمي
إدريس المؤدب

نظمت هيئات حقوقية وقفة احتجاجية بباحة المستشفى الإقليمي ابن باجة يوم الجمعة 31 ماي الجاري ، للمطالبة بتوفير الموارد البشرية لأمراض النساء والتوليد بجناح الولادة في مصلحة الأم والطفل وتجويد الخدمات.

الوقفة استمرت إلى حدود السادسة والنصف من مساء الجمعة، وبعدها توجه المحتجون بمعية عدد من الطاقم التمريضي إلى مصلحة الأم والطفل رافعين شعارات منددة بالوضع الخطير الذي وصل إليه المستشفى الإقليمي الذي يعد قبلة للمرضى والنساء الحوامل من داخل المدينة وكل الجماعات التابعة لإقليم تازة.

و طالبوا بتجويد الخدمات التي تفتقر للحد الأدنى من معايير الجودة المطلوبة في مجال الصحة العمومية، والعمل بشكل عاجل على توفير طبيب الولادة وغيره..

و تأتي الوقفة الاحتجاجية مباشرة بعد استقالة مديرة المستشفى الإقليمي بن باجة بتازة الدكتورة خولة بوكيزي، احتجاجا على الوضع المتردي الذي يشهده هذا المستشفى منذ فترة طويلة، وعدم قدرتها على العمل في وسط مشحون  بإكراهات إدارية وطبية وعدم التزام بعض الأطباء بالأوقات المحددة لإجراء العمليات واختيارهم العمل في مصحات خاصة…

وأمام هذا الوضع المحتقن، يطالب المحتجون بالتدخل الفوري و العاجل لوزير الصحة للبحث عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، ومن له مصلحة تأزيم الوضع الصحي بالمستشفى سواء محليا أو جهويا أو مركزيا؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *