تازة.. حرمان تلاميذ مجموعة من دواوير جماعة ”الربع الفوقي” من النقل المدرسي

تازة.. حرمان تلاميذ مجموعة من دواوير جماعة ”الربع الفوقي” من النقل المدرسي
إدريس المؤدب

علمت الجريدة، أن عددا من التلاميذ من دواوير الربع الفوقي إقليم تازة، المقبلين على امتحانات آخر السنة محرومون من النقل المدرسي ، بدعوى عدم تأديتهم لواجبات التنقل.

 و اعتبره آباء التلاميذ، أن التذرع بعدم تأدية المساهمة مجرد ذريعة لضرب أعضاء يمثلون الدوائر التي ينتمي لها هؤلاء التلاميذ.

التلاميذ حرموا من استعمال النقل المدرسي من دواوير معروفة بصعوبة التضاريس، ووعورة المسالك الطرقية، وبعدها عن المؤسسة التعليمية، ما جعلهم يقطعون مسافات طويلة على الأقدام، أو استعمال سيارات النقل السري، الشيء الذي بإمكانه المساهمة في الهدر المدرسي الذي تعاني منه جماعة الربع الفوقي ، كما أضاف المصدر ذاته.

إن المطالبة بواجبات التنقل الشهرية تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى المبارك، والجفاف وضعف القدرة الشرائية لمواطني هذه الجماعة، يعتبر مطية لوضع العصى أمام العجلة، ومعاكسة مصلحة التلاميذ الذين لا دخل لهم في السياسة؟

  وبدلا من التشدد في المطالبة بدفع المستحقات الشهرية في هذا الوقت بالذات، كان على رئيس الجماعة وهو رجل تعليم متقاعد أن يتفاعل مع هذه المستجدات بطريقة لينة وتبسيط عملية استخلاص الواجبات الشهرية، وأن يغلب كفة المصلحة العامة على المصلحة الشخصية تجنبا لضياع مستقبل التلاميذ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *