تازة.. تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الصميعة احتجاجا على بطء أشغال الطريق

تازة.. تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة الصميعة احتجاجا على بطء أشغال الطريق
إدريس المؤدب

نظم مجموعة من ساكنة جماعة الصميعة التابعة لدائرة تاهلة إقليم تازة نهار اليوم الجمعة وقفة احتجاجية للتنديد بتوقيف أشغال الطريق وسط الجماعة، والتي تعتبر الطريق الوحيدة التي تربط تاهلة بالصميعة والزرارة ورباط الخير ومجموعة من الدواوير..

ونظرا لتباطؤ الأشغال على هذه الطريق التي لا يتعدى طولها كيلومترين، فقد تسببت في عرقلة السير، وعزلت المتاجر، وخلقت حالة من تطاير الغبار والأتربة بشكل يومي إلى منازلهم، مما يشكل خطرا على صحة أصحاب الربو.. وتلويث المحيط الخارجي، لأن الطريق تمر من وسط بيوت الساكنة، كما تتسبب في عرقلة السير، وعزل المتاجر والبيوت، وتلويث المحيط الخارجي للتجمعات السكنية، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة بالمنطقة، مما يحتم على الساكنة عدم فتح النوافذ والأبواب، نظرا للانتشار الواسع للغبار والأتربة، وهكذا يجدون أنفسهم بين أمرين أحلاهما مر؟

بطء الأشغال بالطريق التي من المفترض أن تكون قد انتهت منذ مدة

 و قد وجه المتضررون رسالة للمسؤولين على الصعيد المحلي والإقليمي والجهوي تطالب بتسريع وثيرة الأشغال التي تسير ببطء كبير ، و لمعرفة الأسباب التي جعلت المقاول يوقف الأشغال بشكل مفاجئ.

وقد رفع المحتجون في الوقفة أمام مقر الجماعة شعارات منددة بهذا التماطل الذي وصل حد التوقف النهائي للأشغال لأسباب مجهولة..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *