بلدية آوطاط الحاج تخلد ذكرى عيد المرأة وتكريم بعض النسوة بحضور السلطة المحلية

بلدية آوطاط الحاج تخلد ذكرى عيد المرأة وتكريم بعض النسوة بحضور السلطة المحلية

 أوطاط الحاج : محمد الحمراوي                   

تخليدا اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس سنويا أقدمت بلدية آوطاط الحاج بإقليم بولمان  بتنظيم حفل تكريمي لفائدة الموظفات والعنصر النسوي من عاملات النظافة المنخرطات بجمعية اتحاد آوطاط الحاج  للنظافة والتنمية.

وقد تم افتتاح هذا الحفل  بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بحضور رئيس المجلس البلدي ثم باشا المدينة و قائد المحلة الإدارية الأولى والثانية وأيضا قائد قيادة آوطاط الحاج بالنيابة.

رئيس المجلس البلدي أشار إلى تكريم الله سبحانه للمرأة بعد تسمية سورة من القرآن بسورة “النساء” مشيرا إلى دور المرأة التنموي وتطرق إلى بعض الدول التي اعتبرت العيد مؤدى عنه وشرح ألوان الإحتفال الأممي بعيد المرأة منذ سنة 1908م ، وفي نهاية مداخلته  اعتذر إلى من أساء إليهن دون قصد..
PICT0760 05ff9

 ثم تناول الكلمة باشا آوطاط الحاج الذي اعترف بمجهودات عاملات النظافة بالبلدية وتضحياتهن الجسام..  ولتلك الغاية وعد بإصدار تعليماته مستقبلا بالزيادة في المنحة المخصصة للجمعية الآنف ذكرها آنذاك..

 أما نائب رئيس الجمعية المذكورة، فقد تطرق إلى إبراز الدور الهام للمرأة داخل الجمعية  للرقي بمدينة آوطاط الحاج جماليا، و مدى تضحياتهن لخدمة الرقي والأجيال المقبلة بعدما شكر الحاضرين والسلطة المحلية..

 ثم تناول الكلمة مدير إعدادية الخوارزمي الذي تطرق لأهمية اللقاء الإحتفالي مذكرا، أن الله تعالى أكرم المرأة ، و أن الجنة تحت أقدام الأمهات، واستحضر كفاحهن والمقاومة  التي تخوضها النساء ودورها المهم في مختلف الميادين، وأشار إلى نسبة النجاح 85 بالمائة من حصة العنصر النسوي..
8929 11e50

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.