بسيدي بنور.. مكانة المغرب بين دول العالم تيمة المهرجان الربيعي السابع لمجموعة مدارس الترجي

بسيدي بنور.. مكانة المغرب بين دول العالم تيمة المهرجان الربيعي السابع لمجموعة مدارس الترجي
سجيد عبد الواحد

نظمت مجموعة مدارس الترجي الخصوصية بمدينة سيدي بنور المهرجان الربيعي في نسخته السابعة بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة تحت شعار: “مكانة المغرب بين دول العالم” يومي الجمعة 31ماي والسبت 1يونيو 2024 بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة وبعض رؤساء المصالح بالمديرية وممثلي المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية وفعاليات المجتمع المدني و و آباء و أولياء التلاميذ.

وقد افتتح هذا المهرجان بزيارة معرض المشاريع والورشات التطبيقية والنظرية الذي ضم حوالي 11 رواقا جسدت مكانة التقدم الحضاري والاقتصادي والاجتماعي والرياضي الذي شد أنظار العالم.

وقبل انطلاق الحفل التربوي الذي امتد على مدة يومين بتنزيل مجموعة من الأنشطة التربوية و الوصلات الفنية و المسرحيات المعبرة عن التراث والثقافة المغربية انطلاقا من تيمة المهرجان ومواكبته بقرية الألعاب والترفيه للأطفال.

قدم كل من الأستاذ مصطفى صفدي ممثل مجموعة مدارس الترجي، ورشيد الصوفي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، وموسى وزري ممثل رابطة التعليم الخصوصي بإقليم سيدي بنور عدة مداخلات اجمعت على أن تفعيل مرتكزات خارطة الطريق في شقها المتعلق بالأنشطة الموازية لم تأت عبثا بل لما لها من أدوار رئيسة في تربية النشأ وتأهيله كرجل الغد، كما تم تثمين هذه المبادرة التي تبعث في النفوس السعادة والاطمئنان من  خلال المستويات الراقية وانفتاح وابداعات انتاجات الاطفال على مستوى رقي الأنشطة الهادفة والا نتاجات الإبداعية المحضرة بدعم أطر المؤسسة مع تقديم الشكر لكل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح مكونات هذا المهرجان الذي يعرف النجاح سنة بعد أخرى من خلال تجديد مواده التربوية و الانتاجية حسب تطور المناهج الدراسية والأنشطة الموازية.

واختتمت هذه المداخلات بتكريم بعض الفعاليات من رجال التعليم عرفانا على مجهوداتهم القيمة لتأهيل الحقل التربوي و النهوض بالمنظومة التربوية بإقليم سيدي بنور.

ويأتي تنظيم المهرجان الربيعي إيمانا بما تلعبه الأنشطة المدرسية الموازية من أدوار فعالة في بناء شخصية الطفل و إدماجه في دينامية الجماعة وصقل مواهبه وتنمية الحس الخيالي و الإبداعي..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *